توج فريقنا العرباوي لكرة السلة بلقب بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للرجال في نسختها الـ25 للموسم الرياضي (2023-2024)، بعد فوزه على السد بنتيجة (88-77) وبفارق 11 نقطة في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء  اليوم على الصالة المغطاة بنادي الغرافة الرياضي.
وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (18-14 و21-22 و33-20 و16-21) لصالح العربي.
وعقب نهاية المباراة، قام كل من سعادة محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ومحمد بن سعد المغيصيب رئيس اتحاد كرة السلة، وسعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي، وسعدون صباح الكواري أمين العام باتحاد السلة، وناصر عجلان الكعبي أمين السر المساعد لكرة السلة، بتتويج فريق العربي بكأس البطولة والميدالية الذهبية، وفريق السد بالميدالية الفضية.
وشهد المباراة النهائية حضور كلًا من: سعادة الشيخ خليفة بن خالد آل ثاني عضو المجلس التنفيذي لنادي السد، وخليفة بن جاسم الكواري رئيس الهيئة العامة للضرائب، ومحمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، وسعدون صباح الكواري أمين العام باتحاد السلة، وناصر عجلان الكعبي أمين السر المساعد لكرة السلة.
وقد  نال لاعبنا مصطفى حسين على جائزة أفضل لاعب في المباراة .
واللقب هو الثالث للعربي خلال مسيرته في البطولة، بعد الأول الذي حققه في موسم (2017-2018)، والثاني في موسم (2019-2020).. وبذلك يحقق النادي العربي الثلاثية التاريخية بعد أن حصد ألقاب الموسم الدوري القطري وكأس قطر وأخيرًا كأس الأمير، ليعادل إنجاز الغرافة والريان.
ويملك نادي الريان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب أغلى البطولات بواقع 9 ألقاب، ويليه الغرافة 5 ألقاب، والسد 4 ألقاب، والعربي 3 ألقاب، ولقبين لكلًا من قطر والجيش.
ومن جانبه، هنأ سعادة محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، النادي العربي حصوله على لقب كأس سمو الأمير لكرة السلة.. كما هنأ لاعبو نادي السد على أدائهم في المباراة النهائية.. مشيرًا أن المباراة جاءت قوية للغاية، استطاع لاعبو العربي من حسم المواجهة لصالحهم وحصد اللقب الثالث هذا الموسم

.
00000000000000000000000
الشبخ تميم  بن فهد: سعداء بتحقيق الثلاثية التاريخية
أعرب سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي، عن سعادته الكبيرة بتحقيق لقب أغلى كؤوس السلة، بعد الفوز على السد في نهائي النسخة الـ25، وقال سعادته: أن الفريق استطاع اللقب عن جدارة واستحقاق.
وأضاف سعادته: إن هذا الموسم يعتبر استثنائيًا، لاسيما أن فريق العربي استطاع حصد الثلاثية التاريخية وذلك بعد الفوز بألقاب الموسم الدوري وكأس قطر وكأس سمو الأمير.. ونحن سعداء بهذا التتويج التاريخي.
00000000000000000000000
حاتم مملوك مدرب العربي:
سعداء بلقب أغلى الكؤوس
قدم التونسي حاتم مملوك مدرب النادي العربي التهنئة إلى مجلس إدارة ناديه بعد الحصول على لقب أغلى البطولات للمرة الثالثة في تاريخ النادي.
وقال المدرب، أن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام السد استطاع خلالها تحقيق الفوز.. معترفًا أن المواجهة لم تكن سهلة، لاسيما أنها حسمت في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.
وأكد المدرب أن النادي العربي سوف يشارك في النسخة المقبل من بطولة دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة باعتباره بطلًا لدوري القطري هذا الموسم.. مشيرًا أن العربي أيضًا سيشارك في منافسات البطولة العربية لكرة السلة والتي ستقام في أكتوبر المقبل بالعراق.
00000000000000000000000
محمد جاسم الكواري: فوزنا بالثلاثية مستحق
أهدى محمد جاسم الكواري نائب رئيس النادي العربي، لقب أغلى كؤوس السلة إلى مجلس إدارة النادي العربي برئاسة سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني.
أشاد الكواري بالمستوى الفني الذي قدمه فريق كرة السلة وحصوله على لقب أغلى الكؤوس للمرة الثالثة في تاريخ النادي العربي.
وقال الكواري: أن فريق السلة قدم مستوى أكثر من رائع هذا الموسم نتج عنه الحصول على 3 ألقاب وهي الدوري وكأس قطر وكأس الأمير.