يستعد النادي العربي للمشاركة في البطولة العربية للأندية رجال لكرة السلة في نسختها الـ36، المقررة في مدينة الإسكندرية المصرية خلال الفترة من 1 إلى 12 أكتوبر المقبل.
وقد غادرت بعثة النادي العربي صباح اليوم الاحد إلى الإسكندرية، حيث جاء الفريق، بطل الدوري القطري في الموسم الماضي، على رأس المجموعة الثانية التي تضم فرق سموحة المصري والشارقة الإماراتي وكاظمة الكويتي. بينما تلقى نادي الغرافة دعوة للمشاركة، ويأتي على رأس المجموعة الرابعة برفقة الترجي درارية الجزائري وسبورتنج المصري وحضرموت اليمني.
تضم المجموعة الأولى فرق: الاتحاد السكندري، وجمعية سلا المغربي، والأنطوني اللبناني، والوحدة الإماراتي، بينما تشمل المجموعة الثالثة أندية بيروت اللبناني، والبطائح الإماراتي، والقادسية الكويتي، والسيب العُماني.
ويترأس بعثة النادي العربي، محمد جاسم الكواري نائب رئيس النادي، وتضم البعثة عبدالرحمن بوفيصل، رئيس جهاز الكرة، والتونسي حاتم مملوك مدرب الفريق، بالإضافة إلى 12 لاعبًا، وهم: خالد رشدي، خالد سليمان، مصطفى لاشين، غسان هاجر، أحمد سعيد، عبدالرحمن يحيى، عبدالرحمن سعد، مصطفى فودة، فيكتور (محترف)، تايلور (محترف)، مصطفى راشد (محترف)، محمد عطية (جازو).
ومن المقرر أن يقص العربي شريط مشاركته بمواجهة كاظمة الكويتي في الـ4:30 مساء الثلاثاء المقبل، في أولى مبارياته بالمجموعة الثانية. في نفس اليوم، يلتقي الغرافة مع نظيره فريق شعب حضرموت في الـ7:00 مساءً، ضمن مباريات المجموعة الرابعة.
وفي الجولة الثانية، يلتقي العربي مع الشارقة في الـ7:00 مساءً.
وفي الجولة الثالثة، يلتقي العربي مع نظيره سموحة في الـ4:30 مساء الجمعة المقبل.
وفي يوم الأحد 6 أكتوبر المقبل، تنطلق منافسات دور الـ16، بينما تقام منافسات دور الثمانية يوم الأربعاء 9 أكتوبر المقبل، وفي اليوم التالي تقام مباراتي الدور نصف النهائي، على أن تختتم البطولة السبت 12 أكتوبر بإقامة مباراتين المركز الثالث والرابع، والنهائي.