توج النادي العربي بلقب بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة لموسم 2023 / 2024 للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب نحو 10 أعوام، عقب فوزه على نظيره السد بنتيجة (3 – 2) في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على صالة مركز الإعداد والتدريب للعبة في راس أبوعبود.

وقام السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، بتتويج نادي العربي باللقب والميداليات الذهبية، ونادي السد بالميداليات الفضية.

وبهذا الفوز تمكن نادي العربي وصيف بطولة الدوري من حصد أول ألقابه هذا الموسم ليصل للقبه السادس في بطولة كأس سمو الأمير بعدما فاز به في 5 مناسبات سابقة من قبل في مواسم 1998 – 1999، و2005 – 2006، و2008 – 2009، و2010 – 2011، و2013 – 2014.

وسيمثل كل من العربي والسد الاتحاد القطري في بطولة الأندية العربية المقبل.

قال رواد الناصر لاعب لاعب فريقنا لكرة الطاولة والمنتخب القطري إنه سعيد بإحراز لقب كأس سمو الأمير للطاولة للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على السد في النهائي.

وأوضح لاعب فريقنا، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن المباراة النهائية جاءت قوية للغاية، واستمرت لخمس جولات كاملة لكن العربي استطاع حسمها ليختتم الموسم بأفضل صورة ممكنة.

وشهدت البطولة مشاركة تسعة أندية وهي: الريان والشمال والغرافة والأهلي والسد والعربي والخور وقطر والوكرة.

وجرت البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، باعتماد تصنيف دوري الرجال للموسم الجاري، والذي شهد تتويج الريان باللقب بعد غياب سنوات طويلة.

وتنص لوائح البطولة على أن كل فريق يتكون من 3 لاعبين، والفريق الفائز هو الحاصل على 3 مباريات فردية، كما يجب أن يشارك في اللقاء لاعبان قطريان كحد أدنى.