توج فريقنا العرباوي  ببطولة كأس قطر لكرة اليد بعد فوزه على الدحيل في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس على الصالة الرئيسية بمجمع الاتحاد القطري لكرة اليد بالدحيل.

وجرت مراسم التتويج بعد المباراة النهائية بصورة مباشرة، حيث قام السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، والشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي بتتويج العربي بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وقام السيد محمد جابر الملا أمين السر العام بالاتحاد بتتويج الدحيل صاحب المركز الثاني بالميداليات الفضية.

وقد أثنى سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني على تتويج العربي بكأس قطر، مقدما التهنئة لكل من ساهم في هذا الإنجاز، مشيدا بحصول العربي على كأس قطر للمرة الثانية في تاريخه، كما طالب اللاعبين بالمزيد من الإنجازات في المستقبل خاصة أن الفريق مقبل على كأس الأمير ويتطلع العربي لحصد اللقب.

وكان العربي قد تقدم في الشوط الأول من النهائي أمس بنتيجة 14-10، لكن لم يحافظ على تقدمه في النتيجة في ظل المستوى المميز الذي قدمه الدحيل في الشوط الثاني حيث عاد فريق الدحيل بقوة في الشوط الثاني وتمكن من إدراك بنتيجة 26-26، مع نهاية الوقت الأصلي، ثم ذهبت للأشواط الإضافية التي تعادل خلالها الفريقان أيضا بنتيجة 29-29، ثم تم الذهاب للرميات الحرة التي رجحت العربي ومنحته اللقب في ظل تألق حارس مرماه أحمد المنياوي الذي تألق بصورة مميزة وقاد فريقه لمعانقة اللقب بعد 4 تصديات حاسمة في الرميات الترجيحية.

وظهر العربي بصورة اكثر من رائعة خلال المباراة النهائية، حيث تألق العديد من اللاعبين في مقدمتهم وجدي سنان وأنيس الزواوي وباسل الريس بالإضافة إلى اعتماد الفريق على طريق لعب منظمة للغاية على مستوى الدفاع والهجوم، كما قدم حراس مرمى العربي أداء جيدا للغاية في وقت لم ينجح فيه الدحيل في استغلال الفرص العديدة التي لاحت له وتسبب إهدار الرميات الحرة الحاسمة في ضياع اللقب بعد عودة مميزة خلال الوقت الأصلي والإضافي للقاء.

ويعتبر تتويج العربي بكأس قطر خطوة في الطريق الصحيح من أجل إنهاء الموسم بأفضل صورة، حيث حاول الفريق التتويج ببطولة الدوري لكنه خسر اللقب لصالح الريان الذي فاز بالدوري، في حين أنهى العربي البطولة في مركز الوصيف.

ولا تزال هناك بطولة كأس الأمير التي سيحاول خلالها العربي، كذلك تحقيق الفوز من أجل حصد الثنائية، في الوقت الذي سيكون الدحيل مطالبا بتقديم أفضل ما لديه من أجل انقاذ موسمه، حيث فقد درع الدوري، وكذلك خسر نهائي كأس قطر ويسعى للتتويج بكأس الأمير.