حقق فريقنا العرباوي  لكرة السلة إنجازًا تاريخيًا بفوزه بلقب النسخة الـ36 من البطولة العربية لأندية وذلك بعد أن أحرز اللقب بعد فوزه المثير على الاتحاد السكندري المصري بنتيجة (81-71) في المباراة النهائية التي جرت مساء أمس في صالة برج العرب بمدينة الإسكندرية، بهذا الفوز، أصبح العربي ثاني فريق قطري يحقق اللقب بعد نادي الريان الذي أحرز البطولة في نسخة عام 2014.
وشهدت المباراة النهائية حضورًا لافتًا لشخصيات بارزة من بينها سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني، رئيس النادي العربي، وسعادة اللواء إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، وأحمد خالد، محافظ الإسكندرية، مما أضفى على اللقاء المزيد من الزخم.. جاء الحضور ليعكس أهمية البطولة وقوة التنافس بين الأندية العربية المشاركة.
بتتويجه بهذه النسخة، أعاد العربي إحياء أمجاد كرة السلة القطرية على المستوى العربي بعد غياب دام عشر سنوات، حيث كان آخر لقب قطري في البطولة من نصيب الريان، العربي ظهر بمستوى مميز خلال مشواره في البطولة.
لم يكن الطريق إلى النهائي سهلًا بالنسبة للعربي، حيث واجه كاظمة الكويتي في الدور نصف النهائي في مباراة انتهت بفوز العربي بنتيجة (87-80).
وعلى صعيد الجوائز الفردية، فاز مصطفى فودة لاعب النادي العربي بجائزة هداف البطولة، ونال زميله مصطفى حسين جائزة أفضل لاعب في البطولة.
ومن جانبه، صرح سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني، رئيس النادي العربي: نحن في غاية الفخر بتحقيق هذا الإنجاز الكبير.. ما تحقق هو ثمرة جهد جماعي وتفانٍ من جميع أعضاء الفريق، سواء كانوا لاعبين أو جهازًا فنيًا وإداريًا.
وقال: أن نكون النادي القطري الثاني الذي يرفع هذا اللقب بعد الريان هو أمر يزيدنا عزيمة على تحقيق المزيد في المستقبل.. كما أود أن أهدي هذا الإنجاز لجماهيرنا الوفية التي كانت داعمة لنا طوال الوقت.
وفي المقابل قدم التونسي حاتم مملوك، مدرب الفريق، التهنئة إلى لاعبي فريقه مؤكدًا عن سعادته وفخره بأداء اللاعبين الذين أثبتوا أنهم قادرون على منافسة أفضل الأندية العربية.. مؤكدًا إن تحقيق اللقب لم يكن مجرد صدفة، بل نتيجة لجهود وتخطيط على مدى شهور.