في حضور سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي والسيد هاني بلانا الرئيس التنفيذي لدوري نجوم قطر  ‘ تُوِّجَ فريقنا العرباوي  الأوَّلُ لكرة القدم بطلاً  الموسم الحالي 2021/‏‏2022 بعد فوزِه بلقب بطولة كأس الاتحاد – في نسختها الثانية – على حساب فريق لوسيل الذي اكتفى بالوصافة والمركز الثاني، وذلك إثر فوز كتيبة الأحلام بثلاثة أهداف مقابل هدفَين على حساب ممثل الدرجة الثانية في المباراة التي جمعت بينهما ليلة أمس على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.»

وحفلت المباراةُ النهائيةُ بالندية والإثارة في معظم مجرياتها مع تفوق للعربي الذي بدأ المباراة بهدفَين متتاليَين عن طريق بوبينزا في الدقيقة 3 وعبد العزيز الأنصاري في الدقيقة، ولكن لوسيل نجح في العودة باللقاء وأحرز هدفَين متتاليَين في الدقيقة 41 عن طريق محمد كناني من ضربة جزاء، وعبد الرحمن مسعد في الدقيقة 49، ثم رد العربي بالهدف الثالث في الدقيقة 79 عن طريق عبد الله المريسي.
أما عن أحداث المباراة فقد شهدت تفوقًا واضحًا لصالح فريق العربي منذ لحظاتها الأولى حيث لم يترك أي فرصة لفريق لوسيل للدخول في مجريات اللقاء وباغته بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق آرون سالم بوبينزا بعد هات وخذ مع رامي سهيل انفرد بعدها بوبينزا بالحارس وراوغه ووضع الكرة سهلة داخل الشباك.
وقبل أن يستفيق لاعبو لوسيل من صدمة الهدف المبكر باغتهم عبد العزيز الأنصاري بالهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13 غالطت الحارس، وسكنت الشباك معلنة عن ثاني الأهداف.
هدأ الملعب عندما انتصفت أحداث الشوط الأوَّل وتحسن أداء فريق لوسيل وهدد مرمى العربي في أكثر من مُناسبة في الوقت الذي أهدر فيه مُهاجمو العربي أكثر من فرصة لقتل المباراة بالهدف الثالث.
وفي الدقائق العشر الأخيرة من زمن الشوط الأوَّل كثَّف لوسيل من هجماته وتراجع العربي في وسط ملعبه حتى نجح لوسيل في تقليص النتيجة بهدف من ضربة جزاء تسبَّب فيها حامد إسماعيل وتصدَّى محمد كناني للعبة في الدقيقة 41، وأحرز الهدف الأول لفريقه لتنتهي أحداث الشوط الأوَّل بهدفين لهدف.


ومع انطلاقة أحداث الشوط الثاني واصل فريق لوسيل ضغطه المكثف على مرمى العربي الذي اضطر لاعبوه للتراجع في وسط ملعبهم في محاولة واضحة لامتصاص حماس المنافس والحفاظ على فارق الهدف حتى نجح لوسيل في إحراز التعادل عن طريق عبد الرحمن مسعد لحظة انفراده بالحارس وبعد تمريرة طولية جميلة من محمد كناني، حيث لم يجد مسعد صعوبة في إيداع الكرة داخل شباك ساطع العباسي ليشتعل اللقاء مجددًا.
استعاد العربي أفضليته على مجريات اللقاء وحاول فرض سيطرته على منطقة وسط الملعب وضغط مجددًا من أجل التقدم في النتيجة وضاعت الفرص تباعًا كما شكلت هجمات لوسيل خطورة كبيرة على مرمى العربي.
وفي الدقيقة 79 نجح البديل عبد الله المريسي في إحراز الهدف الثالث وهدف الفوز للعربي بعد هجمة منظمة عن طريق فرشاد إسماعيلي وبوبينزا لتنتهي الكرة عند المريسي المنفرد ليضع الكرة داخل الشباك ويعلن العربي بطلًا لكأس الاتحاد.