حقق فريقنا العرباوي لكرة القدم فوزاً مهماً على الخريطيات بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في افتتاح مباريات الجولة الخامسة من بطولة كأس Ooredoo للموسم الكروي 2020-2021 لحساب فرق المجموعة الثانية، خلال اللقاء الذي أقيم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي يوم الإثنين الموافق 9 نوفمبر 2020.

سجل ثنائية العربي اللاعب فهد خلفان في الدقيقتين 47 و51، بينما سجل هدف الخريطيات لاعبه الغاني إيفان مانساه في الدقيقة 95 من عمر اللقاء والذي شهد حالة طرد للاعب العربي ياسر أبوبكر في الشوط الأول بعد ضربه للمهدي الخماسي بدون كرة.

ورفع العربي رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، فيما توقف رصيد الخريطيات عند 6 نقاط في المركز الرابع.

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد كان العربي هو البادئ بالهجوم، وكاد يتقدم بهدف مبكر لفهد خلفان بعد خطأ في التمرير من لاعب الخريطيات أحمد عبد الحي، انفرد على إثرها فهد بالمرمى لكنه وضعها بجوار القائم الأيمن.

ورغم أفضلية العربي، إلا أن طرد لاعبه ياسر أبوبكر في الدقيقة 23، بعد الرجوع لتقنية الvar قد غير إستراتيجية اللعب، فضغط الخريطيات بقوة أملا في إحراز التعادل وأضاع العديد من الفرص، فيما اعتمد العربي على الكرات المرتدة والطولية، لينجح فهد خلفان في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 47 من عرضية رائعة للاعب محمد البدر لينتهي الشوط الأول 1-0 للعربي.

في الشوط الثاني دخل العربي اللقاء بقوة ودفع المدرب هالجريمسون باللاعب الشاب أحمد أبو تريكة كبديل لتخفيف الضغط على لاعبي الوسط، ونجح اللاعب فهد خلفان في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 51 من تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء على يسار الحارس ليتقدم العربي 2-0.

وأجرى مدربنا هيمير، بعض التغييرات، للحفاظ على الفوز على الرغم من نجاح الغاني إيفان مانساه لاعب الخريطيات من تقليص الفارق بتسجيله هدف لفريقه من كرة ثابتة في الدقيقة 95 بتسديدة قوية على يسار الحارس ساطع العباسي، لينتهي اللقاء بانتصار العربي بهدفين مقابل هدف واحد.