بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية  

النادي العربي يعلن عن مسابقته القرآنية في موسمها الـ 20
العربي الثقافي يعلن عن مسابقاته الرمضانية في القرآن الكريم
الكواري: المسابقة تقام في ثواب الشيخ فهد بن جاسم رحمه لله للموسم الـ”20″ على التوالي في ثواب المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ فهد بن جاسم بن جبر آل ثاني أعلنت اللجنة الشبابية والمجتمعية بالنادي العربي الرياضي عن تنظيم المسابقة الرمضانية للقرآن الكريم للبراعم للعام 1442هـ/2021م، وذلك بالتعاون مع قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبإشراف إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة.
وأوضح السيد محمد جاسم الكواري نائب رئيس النادي العربي الرياضي أنه تم فتح باب التسجيل لمن يرغب بالمشاركة في مسابقاته الرمضانية للبراعم من الجنسين، حيث تقام هذه المسابقات ضمن برامج وأنشطة اللجنة الشبابية والمجتمعية بالنادي للعام 2021م بإشراف وزارة الثقافة والرياضة، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتقام المسابقة في ثواب الشيخ / فهد بن جاسم بن جبر آل ثاني رحمه الله تعالى في موسمها العشرون، في حفظ وترتيل القرآن الكريم لهذا العام 1442هـ.
وقال بأن التسجيل سيكون متاحا فقط عن طريق “الواتس اب” ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي العربي الرياضي، مشيرا إلى أن إدارة النادي ارتأت أن تكون فئات المسابقات لهذا العام أربعة فئات لإتاحة فرصة أكبر للراغبين في المشاركة بالمسابقة، مع تخصيص فئة خاصة للتسجيل للقطريين.
وتناول السيد عبدالله محمود عبدالله المحمود عضو مجلس إدارة النادي السابق والمنسق المالي للمسابقة فئات المسابقة لهذا العام، وقال أنها تنقسم إلى أربع فئات، وهي:
الفئة الأولى: دون(8) سنوات يتطلب من المشارك تسجيل مقطع صوتي تلاوة من سورة (العلق- وسورة الفاتحة) كاملتين، ويتم التقييم على الصوت وحسن التلاوة وأحكام التجويد.
الفئة الثانية: لمن هم دون (10) سنوات يتطلب من المشارك تسجيل مقطع صوتي تلاوة من سورة (المرسلات “أي مقطع من السورة” – وسورة الفاتحة) كاملتين، ويتم التقييم على الصوت وحسن التلاوة وأحكام التجويد.
الفئة الثالثة : دون(12) سنة يتطلب من المشارك تسجيل مقطع صوتي( تلاوة للآيات من”27-35″ من سورة فاطر – وسورة الفاتحة) مع الحديث رقم “10” ( إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً) من كتاب الأربعين النووية، ويتم التقييم على الصوت وحسن التلاوة وأحكام التجويد قراءة الحديث قراءة صحيحة وسليمة.
الفئة الرابعة: لمن هم دون (14) يتطلب من المشارك تسجيل مقطع صوتي تلاوة من سورة (أخر “10” آيات من سورة الكهف – وسورة الفاتحة)، مع الحديث رقم ” 25″ (ذهب أهل الدثوُر بالأجوُر)، ويتم التقييم على الصوت وحسن التلاوة وأحكام التجويد.
وقال أن شروط المسابقة لهذا العام تعطي الحق للمشارك في اختيار فئة واحدة من الفئات للمشاركة فيها، وأن عليه أرسال المقاطع للمشاركة في المسابقة في الأوقات والايام المحددة لكل فئة، مشيراً إلى أنه تم رصد جوائز قيمة للفائزين الخمسة الأوائل من كل فئة بدعم من رعاة المسابقة سعادة الشيخ فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس النادي الأسبق، كما أن المشاركة متاحة للجنسين طبقاً للأعمار المعلنة أمام كل فئة.
وعن أوقال إرسال فيديو المشاركة، قال أنه سيكون عن طريق الهواتف المعتمدة عن طريق “واتس اب” للفئة الأولى والثانية على الرقم (50151900)، خلال يومي  23-24 / رمضان/1442هـ بواقع يوم واحد لكل فئة، وللفئة الثالثة والرابعة على الرقم (50960093) خلال يومي 25-26/رمضان/1442هـ، مع ضرورة وأهمية ذكر الاسم والعمر والفئة وهاتف الاتصال والإيميل الخاص بالمتسابق، وكذلك الآيبان ورقم حسابه ( إن وجد) لتسليم جائزته في حال الفوز بإذن الله تعالى.
جدير بالذكر أن النادي العربي الرياضي يحرص على القيام بدوره الاجتماعي والتثقيفي عبر اللجنة الشبابية والمجتمعية بالنادي، ومنها تنظيم وإقامة البرامج والفعاليات الهادفة والنافعة لأبناء الوطن والمقيمين على أرضه الطيبة، ومن ضمنها هذه المسابقات لما لها من مردود كبير لأهل القرآن الكريم، بهدف فتح باب التنافس بين أهل القرآن الكريم وحفظته في اشرف العلوم واعلاها قدراً، كما وتعمل على تحفيزهم لحفظ القرآن وتلاوته، وذلك عاماً بعد عام وفي شهر القرآن شهر رمضان ودعا أبناء القرآن للمسارعة والمسابقة والإقبال على المشاركة في مثل هذه المسابقات التي تقام من أجلهم.
هذا وقد تشكلت لجنة للإشراف على المسابقات لهذا العام 1442 هـ  بإشراف السيد/ محمد سعيد العامري رئيس اللجنة المنظمة رئيس اللجنة الثقافية بالنادي، وشباب اللجنة الثقافية بالنادي ضمن لجنة التنظيم، بالإضافة إلى لجنة من السادة المحكمين بترشيح من قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وستعلن نتائج المسابقة في النصف الثاني من شهر شوال  

.