توج ففريقنا العرباوي لكرة السلة  بكأس الأمير لكرة السلة للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد الفوز على السد بنتيجة 87-78 في المباراة التي أقيمت مساء أمس بصالة نادي الغرافة.

وقام سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة ومعه أحمد المفتاح رئيس اتحاد كرة السلة وعلي المالكي أمين السر العام بالاتحاد بتتويج الفريقين بعد نهاية اللقاء، وتسلم فهد الدرويش قائد العربي كأس البطولة.

وحضر مراسم التتويج الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي والشيخ خليفة بن جبر آل ثاني الرئيس السابق للنادي ومحمد جاسم الكواري نائب رئيس النادي العربي.

واستحق العربي التتويج باللقب، حيث إنه كان الأفضل في معظم فترات اللقاء ونجح في صناعة فارق كبير في بعض أوقاتها وذلك بسبب خبرة لاعبيه ومحترفيه.

حفلت المباراة بالإثارة والندية من جانب الفريقين، حيث إن كل فريق يطمح في الفوز والتتويج، ودفع المدربان بالأوراق القوية لهما في البداية.

وجاءت نتائج الفترات (23-15 و41-38 و68-55 و87-78) لصالح العربي أي بفارق 9 نقاط.

ولعب العربي بتشكيلة ضمت سامي مونرو وماجوك وخالد رشدي وخالد سلمان ومعمر تالا مع مشاركة من بدر توفيق، ولعب السد بتشكيلة ضمت بابكر ديانج وفيصل أبو عيسى وعمر سعد وفلاديمير وفاسيلدوس.

وجاءت البداية مثيرة والندية كانت السمة السائدة، حيث تقدم العربي في معظم الفترات بنتيجة 15-14 ثم أنهى الفترة لمصلحته بنتيجة 23-15.

وفي الفترة الثانية نجح العربي في بدايتها في توسيع الفارق إلى 11 نقطة عند النتيجة 30-19 وذلك بفضل التصويب المتميز من تالا من منطقة الثلاث نقاط وكذلك سامي مع عمر سعد، واحتسب الحكم خطأً فنيًا على مدرب العربي حاتم مملوك واقتربت النتيجة بين الفريقين إلى 32-26 ثم 37-27، واستبعد الحكم حاتم مملوك للاعتراض قبل نهاية هذه الفترة بثلاث دقائق ونجح العربي في تقليص الفارق مع نهايتها إلى 3 نقاط وبنتيجة 41-38.

ومع بداية الفترة الثالثة تقدم السد بنتيجة 46-44 بعد ثلاثية من فيصل أبو عيسى ولكن عاد العربي وتقدم في كل أوقات الفترة ونجح في إنهائها لمصلحته بنتيجة 68-55.

وواصل العربي تفوقه في الفترة الرابعة وتقدم بفارق كبير، وهو الأمر الذي دفع المدرب لإشراك عدد من اللاعبين البدلاء بالقائمة وتقدم بفارق وصل إلى 21 نقطة، ونجح العربي في إنهاء المباراة لمصلحته بنتيجة 87-78 ليتوّج باللقب للمرة الثانية.

حاتم مملوك: خبرة العربي حسمت اللقب

عبر حاتم مملوك مدرب فريقنا عن سعادته بالانتصار الذي حققه الفريق والتتويج بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

وقال حاتم مملوك: العربي وصل إلى النهائي في بطولتين متتاليتين هذا الموسم وكان من الصعب خسارة اللقب بعد خسارة كأس قطر، وسعداء بما قدمه اللاعبون في اللقاء والروح العالية التي لعبوا بها أمام فريق السد وهو فريق قوي ومحترم.

وأشار حاتم مملوك إلى أن خبرة لاعبيه حسمت الأمر حتى بعد استبعاده من اللقاء، وقال: حدث ارتباك لفترة قصيرة وعاد اللاعبون للأداء بشكل جيد وهو الأمر الذي ساعدنا على تحقيق الانتصار وبفارق مريح لا سيما أن الجميع كان في أفضل وضعية في اللقاء.