تأهل فريقنا العرباوي  إلى الدور النهائي من منافسات بطولة كأس قطر لكرة السلة للرجال، التي تشهد مشاركة تسعة أندية، بعد الفوز مساء اليوم على الأهلي ( 81-77) في مباراة الدور نصف النهائي.

وقد ترجم العربي أفضليته هذا الموسم بالتأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الأهلي بنتيجة (81-77) وبفارق أربع نقاط في المباراة التي جرت على صالة الغرافة عقب مباراة الغرافة والوكرة.
وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (10-23، 24-27، 26-12، 21-15) لصالح العربي.
وكان أفضل مسجل في المباراة بيلي شيبارد لاعب العربي برصيد 23 نقطة، فيما كان أفضل مسجل للأهلي أنتوين ويجينز برصيد 21 نقطة.
ومن المقرر أن يلتقي الغرافة والعربي في المباراة النهائية على صالة الغرافة مساء السبت المقبل لحسم لقب بطولة كأس قطر أولى بطولات الموسم الجديد (2021-2022).
يشار إلى أن الغرافة يحمل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس قطر، بعد التتويج على حساب الشمال بنتيجة (86-77) في المباراة النهائية.
وحدد الاتحاد القطري لكرة السلة انطلاق دوري الدرجة الأولى للموسم الجديد، عقب انتهاء بطولة كأس قطر حيث ستقام مباريات القسم الأول من البطولة خلال الفترة من السابع من نوفمبر الجاري وحتى الثاني عشر من ديسمبر المقبل، فيما ستقام مباريات القسم الثاني خلال الفترة من 14 ديسمبر المقبل وحتى 16 يناير من العام المقبل، على أن تنطلق المرحلة التفضيلية في 19 يناير وحتى الخامس من فبراير من العام المقبل موعد نهائي بطولة الدوري.
كما قرر الاتحاد إقامة بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة آخر بطولات الموسم في شهر مارس المقبل، على أن تنتهي قبل بداية شهر رمضان المبارك.