حقق فريقنا العرباوي لكرة اليد المركز الثاني بعد هزيمتة في النهائي امام الدحيل بنتيجة 33-27 في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس على صالة الدحيل الرياضية.
وشهدَ النهائي حضور سعادة السيد محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والسيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، وسعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي الرياضي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة اليد، وعدد من الشخصيات الرياضية. هذا وجاءت بداية المباراة قوية من جانب الدحيل الذي نجح سريعًا في توسيع الفارق إلى 3 أهداف بواقع 8-5 خلال الدقائق العشر الأولى، لكن تألق سعيد مرتضى في حراسة مرمى العربي، وأنيس الزواوي في الجناح والهجمات المرتدة الخاطفة، ساهم في عودة العربي للتعادل بواقع 8-8 عند الوصول للدقيقة 13، تواصلت بعدها الندية وإهدار أحمد مددي رمية جزائية للدحيل، وجاء الرد العرباوي عبر الزواوي المتألق، حيث منح العربي التقدم بعد انتهاء الربع ساعة الأول من اللقاء بواقع 10-9. الدحيل سرعان ما عاد للتقدم بفضل المهارة العالية للياباني تاكودا الذي حول النتيجة إلى 11-10 للدحيل، ثم تواصل بعدها تبادل الأهداف حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الدحيل 16-15، في أحد أقوى أشواط البطولة على الإطلاق، حيث قدم الفريقان مستوى أكثر من رائع عكس الرغبة الكبيرة لكل منهما في معانقة اللقب الغالي. الندية تواصلت في الشوط الثاني، ورغم تقدم الدحيل بفارق هدفين في الدقائق العشر الأولى من ذلك الشوط، لكن العربي عاد بشكل سريع بفضل تألق المخضرم دانيل ساريتش في حراسة المرمى، حيث تصدى لرمية جزائية وأكثر من فرصة محققة فعاد العربي للتعادل بواقع 22-22 عند الوصول للدقيقة 13، واستمر الدحيل في التقدم والعربي في التعديل حتى الوصول إلى الدقيقة 20، حيث وسع الدحيل الفارق إلى هدفين بواقع 25-23.
الأداء الدفاعي القوي من جانب الدحيل للحفاظ على أفضليته في فارق الهدفين زاد الضغط على عناصر العربي فلم يستطيعوا التعامل بالشكل المطلوب في الوقت الحاسم، ما منح الدحيل الفرصة لتوسيع الفارق وحسم الأمور وإنهاء المباراة بنتيجة 33-27، ليتوجَ الدحيل باللقب.