بالتعاون مع دار التقويم القطري  تنظم اللجنة الشبابية بالنادي العربي الرياضي وبالتعاون مع دار التقويم القطري محاضرة بعنوان “ التعرف على علم الفلك” يقدمها الخبير الفلكي الدكتور/ بشير مرزوق  والتي يتم من خلالها التعرف على العديد من المسميات التي تحيط بنا في الكون الفسيح، وتحت إشراف إدارة الأنشطة الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة.  

ويتناول الدكتور مرزوق التعريف بالأجرام السماوية، والاجرام داخل المجموعة الشمسية، وكذلك أجرام الفضاء البعيد، وبيان حركة الشمس ودورها في تحديد مواقيت الصلاة، وأيضا شرح وبيان لحركة الأرض وتأثيرها في حدوث الفصول الفلكية، بالإضافة إلى التعريف بحركة القمر ودوره في تحديد بدايات ونهايات الاشهر الهجرية، مع التعريف ببعض الظواهر الفلكية داخل المجموعة الشمسية.  

وذلك في تمام الساعة السابعة وخمسة عشر دقيقة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 13/7/2021م عبر برنامج “زووم-ZOOM )، والمصادف ٣/ من شهر ذي الحجة ١٤٤٢هجرية عبر تطبيق Zoom ويمكنكم الدخول للمحاضرة عن طريق الرابط الأتي(https://cutt.us/6jO5RMeeting ID: 839 1900 4761Passcode: 725874).  

جدير بالذكر أن برامج النشاط الصيفي بالنادي العربي الرياضي تلقى متابعة ملحوظة من الشباب والمهتمين بالموضوعات التي تترحها اللجنة مساهمة منها في تثقيف المجتمع ونشر البرامج المبتكرة لشغل أوقات الفراغ بالنافع والمفيد في هذا الجانب.