تأهل فريقنا العرباوي الى دور ربع النهائي من كأس الأمير المفدى، بعد الفوز على الشمال بنتيجة 3-0 في إطار دور الـ16 من الكأس الغالية للموسم الرياضي 2023-2022 .

سجل اهداف فريقنا ارون جونارسون في القيقة 29 – السومة في  الدقيقة 85 و  91 .

جاءت البداية حماسية من لاعبي العربي الذي سيطر على مجريات اللقاء محاولا فتح ثغرات من أجل التسجيل وسط تكتل دفاعي من لاعبي الشمال.

وكانت الفرصة الاولى لفريقنا عبر تسديدة عمر السومة في الدقيقة 25 والتي لم تكن بالقوة الكافية ليتصدى لها حارس الشمال، أعقبها تسديدة قوية من ابراهيم كلا تصدى لها بصعوبة حارس الشمال وحولها إلى ركلة زاوية.

تقدم عرباوي

وتشهد الدقيقة 29 ترجمة فريقنا الفرص التي أتيحت له بهدف التقدم عبر ارون جونارسون، مستغلاً كرة عرضية من رافينيا سددها برأسه مغالطاً حارس الشمال ليتقدم فريقنا بهدف دون رد.

ومع الاقتراب من نهاية الشوط الأول سيطر فريقنا على مجريات اللقاء بشكل كبير وكان قريب من تسجيل الهدف الثاني، ولكن ينتهي الشوط بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني اندفع لاعبو الشمال من أجل تعديل النتيجة، ولكن كان رجال العربي في الوقت والزمان لإيقاف هجمات الشمال.

ودفع مدربنا يونس علي،  بتغيرين بخروج عبدالرحمن عناد وإبراهيم كلا ودخول عبدالله المرسيي وعبدالله معرفية من أجل زيادة فعالية الهجوم وتأمين وسط الملعب.

وتشهد الدقيقة 75 خروج اضطراري للإصابة رافينيا الكانتارا ودخول احمد فتحي بديلاً له، ويضغط الشمال بقوة من أجل تعديل النتيجة وسط تراجع عرباوي تشهده الدقائق الماضية.

هدف ثاني عرباوي

يسجل السومة هدف الفريق الثاني مستغلاً كرة بينية من أحمد فتحي انفرد على اثرها السومة بالمرمى مسجلا هدف الفريق الثاني، ولم تمر الا دقيقتين حتى يعود السومة في ممارسة هوايته في التسجيل ليمنح العربي الهدف الثاني في الدقيقة 91 ليعبر بالعربي الى دور ربع النهائي من كأس الأمير المفدى للموسم 2022/2023 .

 

=————————————————————–

بطاقة المباراة

 

العربي  \ الشمال     ( دور الـ16 كأس الأمير )

 

الملعب           ( استاد ثاني بن جاسم – نادي الغرافة)

 

تشكيل العربي ( جاسم الهيل – احمد سهيل – ابراهيم كلا – يوسف مفتاح  – هلال محمد – عبدالرحمن عناد – مارك مونييسا – ارون جونارسون –  يوسف المساكني – رافينها الكانتارا – عمر السومة )

 

تشكيل الشمال ( بابا سيك – لويك لاندري – علي اياد – رابح يحيى – ماجد محمد – زيد سعد – فيصل محمد – فهد وعد – جاسم علي – عمر محمد)

 

نتيجة المباراة

 ( 0 -3 )                            العربي

الأهداف

العربي                                    ارون جونارسون د29، و عمر السومة د 85و 91.