في مباراة مثيرة وقمة جماهيرية كبيرة ضمن الأسبوع الثامن من دوري نجوم QNB، حقق الريان الفوز على فريقنا بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي استضافها استاد حمد الكبير بالنادي العربي مساء يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2019.

كان العربي المبادر بالتسجيل عن طريق حمدي الحرباوي في الدقيقة 40، وتعادل للريان ياسين براهيمي في الدقيقة 42، وفي الدقيقة 75 أحرز جابريل ميركادو هدف الحسم للرهيب، ليرتفع رصيد الريان الى 18 نقطة، ويتوقف رصيد العربي عند النقطة 13.

وبعيداً عن النتيجة والموقف فقد كانت القمة ممتعة وتليق بشعبية الناديين والجماهير الذين حضروا المباراة وتجاوز عددهم عشرة آلاف متفرج ” 10172 ” تحديداً.

وبالنسبة لأحداث المباراة، فقد شهد الشوط الأول إثارة وندية وتكافؤ من الجانبين ووصل كل طرف لمرمى الآخر بالطرق التي يجيدها، ففي الريان كان لياسين براهيمي وتباتا خطورة واضحة على مرمى العربي ولاسيما تسديدة تباتا في الدقيقة 23 من عمر اللقاء والتي تصدى لها قائم مرمى العربي ويبعد هجمة خطيرة بالفعل، وتسببت تحركات ياسين براهيمي إزعاجا شديدا للدفاع العرباوي، حيث مرر أكثر من كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء لم تجد من يتابعها.

وفي المقابل فإن العربي اعتمد على الكرات العرضية التي كانت مصدر خطورته، وكاد مرتضى محمد وبير بارنيسون أن يسجلا من ضربتي راس ولكن مرت تسديداتهما بجوار القائمين، كما سددت لاسوجا كرة قوية أنقذها فهد يونس حارس الريان ببراعة.

ووسط الهجوم المتبادل تمكن حمدي الحرباوي من وضع العربي في المقدمة بهدف في الدقيقة 40 من ضربة ركنية داخل منطقة الجزاء هيأها لاسوجا براسه للحرباوي الذي خطفها في المرمى محرزاً هدف العربي.

ولم تمض أكثر من دقيقتين حتى جاء رد الرهيب من خلال مجهود فردي لياسين براهيمي الذي توغل في دفاعات العربي وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لم يستطع جوميس حارس العربي من منعها أن تعانق الشباك في الدقيقة 42.

وكاد تباتا أن يخطف هدف التقدم في الدقيقة 45 من تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

لم تكن بدايات الشوط الثاني كما كان سابقه، فقد هدأ ايقاع اللعب من الجانبين بالرغم من الحرص على الهجوم ولكن الاندفاع البدني الذي ظهر به لاعبو الفريقين في الشوط الأول أثر على الأداء، واستمرت المحاولات الهجومية من الجانبين وظل تسابق اللاعبين في إهدار الفرص أمام المرميين.

وفي الدقيقة 75 ومن ضربة ركنية للريان رفعها تباتا على راس سيبستيان سوريا الذي سددها براسه وارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى العربي وترتد لجابريل ميركادو يردها في المرمى ليضع الريان في المقدمة.

وحاول العربي العودة بالتعادل عبر الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع الريان وفهد يونس كانا لها بالمرصاد، وكانت للهجمات المرتدة الريانية خطورتها ولكن دفاع العربي تصدى لها، لتنتهي المواجهة بفوز الرهيب بهدفين مقابل هدف واحد على حساب الأحلام في قمة ممتعة.