حقق فريقنا العرباوي فوز كبير في بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، بتغلبه على السيلية في الأسبوع السادس بنتيجة بخمسة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جرت بينهما على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، مساء يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر 2022.

ورفع العربي رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، في المقابل توقف رصيد السيلية عند 3 نقاط.

سجل أهداف العربي عبد العزيز الأنصاري في الدقيقة 17 وعمر السومة هدفين في الدقائق 49 و61 ويوسف المساكني هدفين في الدقائق 51 و82 .

بينما سجل هدف السيلية الوحيد اللاعب السويدي سيرجيو كارلوس في الدقيقة 8  .

وجاءت  احداث اللقاء قوية من بداية الشوط الأول و سريعة ، وبدت الرغبة واضحة من كلا الفريقين لتسجيل هدف مبكر.

ولم تمر سوى 8 دقائق فقط حتى نجح السيلية في مباغتة العربي بهدف التقدم عن طريق سيرجيو كارلوس بعد تمريرة من عبد القادر إلياس ضرب بها دفاع العربي، ووضع اللاعب السويدي وجها لوجه مع الحارس أبو ندى ليسددها الأخير بيسراه من لمسة واحدة في المرمى.

أشعل الهدف المبكر للسيلية المباراة، وضغط العربي بكل قوة من أجل تعديل النتيجة وكان له ما أراد سريعا بالفعل في الدقيقة 17 عن طريق عبد العزيز الأنصاري بعد خطأ دفاعي في إبعاد عرضية حامد إسماعيل من الجهة اليمنى ليقطعها السومة ويمررها للأنصاري الذي لم يتأخر في هز الشباك ، وتسجيل هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني لم ينتظر العربي كثيرا من أجل التفوق وتسجيل هدف السبق في الدقيقة 49 ، حيث نجح عمر السومة بمهارة رائعة في التقدم للأحلام.

ولم تمر سوى دقيقتين فقط بعد هدف السومة حتى تمكن المساكني من تسجيل الهدف الثالث للعربي في الدقيقة 51.

وواصل العربي تألقه وتمكن عمر السومة من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 61 بعد هجمة منظمة سريعة بدأت من أحمد فتحي في خط الدفاع ووصلت الكرة إلى المساكني، الذي انطلق من بعد نصف الملعب ومرر الكرة للسومة الخالي من الرقابة ليضعها في المرمى ويتقدم للعربي بالهدف الرابع .

وشهدت مباراة اليوم المشاركة الاولى لمحترف الفريق البرازيلي  رافينيا الكانتارا بعد دخولة في الدقيقة 71 بديلا للاعب عبد العزيز الانصاري 

ورغم محاولات السيلية لتقليص الفارق ، إلا أن الأفضلية كانت للعربي الذي عاد وسجل الهدف الخامس في الدقيقة 82 عن طريق يوسف المساكني بعد تمريرة جميلة من عمر السومة سددها النجم التونسي على يسار كلود أمين ليتقدم العربي 5-1 ، وتنتهى المواجهة على وقع هذا الانتصار العريض للأحلام .