اكتسح فريقنا العرباوي لكرة القدم فريق السيلية بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.

سجل أهداف العربي يوسف المساكني، هدفان في الدقيقتين 62 و73 ومهرداد محمدي في الدقيقة 23 ومحمد النيل في الدقيقة 66 وسجل هدف السيلية الوحيد مهند علي في الدقيقة 12.. وبهذا الانتصار سوف يلعب فريقنا مع السد في الدور نصف النهائي من البطولة.

قدم فريقنا عرضًا مميزًا في الشوط الأول وسيطر العربي على الثاني لعبًا ونتيجة وقدم أداءً رائعًا واستحق هذا الانتصار الكبير والتأهل لنصف النهائي.

لعب الفريقان بتوازن ما بين الدفاع والهجوم حيث اعتمد العربي على الرباعي النيل ومهرداد والمساكني وسيباستيان في المقدمة في حين اعتمد السيلية على الثلاثي رامين وتياجو ومهند.

وكانت أول فرصة حقيقية في اللقاء بعد 9 دقائق من تسديدة قوية من عبد الله معرفي أخرجها الحارس كلود أمين ببراعة لركنية. ورد السيلية بهدف عن طريق ميمي عندما انقض على الضربة الركنية التي لعبها رامين بالمقاس على رأسه مسجلًا هدف التقدم لفريقه.

وحملت الدقيقة 23 هدف التعادل للعربي وجاء من هجمة سريعة قادها المساكني من منتصف الملعب ولعب الكرة إلى مهرداد الذي انفرد بالحارس وراوغه ولعب الكرة في الزاوية الضيقة في المرمى مسجلًا هدف التعادل والذي احتسبه الحكم تسللا ولكن بعد العودة إلى ال(VAR) احتسب الكرة هدفًا لعدم تسلل مهرداد. وحاول لاعبو الفريقين التسجيل في الفترة الباقية من هذا الشوط لكنهم افتقدوا للمسة الأخيرة أمام المرمى لينتهي الشوط بتعادل مستحق.

دخل العربي بتركيز كبير مع بداية الشوط الثاني بحثا عن التقدم وضغط بحثا عن أفضلية له في الملعب.

وشهدت الدقيقة 62 تسجيل العربي للهدف الثاني وهو من الأهداف الجميلة والملعوبة حيث تسلم المساكني كرة من تمريرة سيباستيان وراوغ وهيأ الكرة لنفسه من خارج منطقة الجزاء وأطلق صاروخًا في أعلى الزاوية اليسرى للحارس كلود امين ليتقدم العربي 2-1 وتشتعل المباراة..

ونجح العربي في إضافة الهدف الثالث سريعًا عن طريق محمد صلاح النيل من كرة انفرد فيها سيباستيان سوريا بالمرمى ولعبها قوية ولكنها اصطدمت بالدفاع ووصلت إلى محمد صلاح النيل المتابع فأودعها بيسراه في الزاوية اليسرى للسيلية لتصبح النتيجة 3-1 للعربي.

ونجح المساكني في إضافة الهدف الرابع للعربي في الدقيقة 73 من كرة ولا أجمل مررها مهرداد محمدي من خط المرمى بالجهة اليمني خطفها المساكني بذكاء شديد إلى المرمى مسجلًا الهدف الثاني له والرابع لفريقه لتصبح النتيجة 4-1.

وهاجم السيلية بقوة وسدد سباعي في القائم وأهدر فرصة أيضًا عبدالقادر إلياس لينتهي اللقاء بفوز العربي برباعية.

تشكيلتا الفريقين

لعب للعربي: محمود أبو ندى (حراسة المرمى) ومارك مونييسا وعبدالله معرفي ومهرداد محمدي وأحمد فتحي ومحمد صلاح النيل وسيباستيان سوريا «فهد خلفان 80» وآرون غونارسون «محمد بدر سيار 80» وفهد شنين «إبراهيم كلا 80» وأيوب عزي ويوسف المساكني «عبدالعزيز الأنصاري 76».

ولعب للسيلية: كلود أمين (حراسة المرمى) وعلي جاسمي وأحمد المنهالي ومصطفي عبدالحميد وتياجو ومهند علي ورامي فايز «عبدالقادر إلياس 72» ومحمد مدثر ونذير بلحاج ورامين رضائيان «أحمد سباعي 78» وسيرجي كارا..