أجريت اليوم الإثنين بقاعة المختصر بفندق الريتز كارلتون قرعة الأدوار النهائية بداية من دور الستة عشر من بطولة كأس الأمير في نسختها التاسعة والأربعين للموسم الرياضي 2021-2020.

 وذلك بحضور خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم وعلي حسنالصلات رئيس قسم الاتصال وعلي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات الذي قدم فقرات برنامج القرعة وحمد  الهاجري عضو لجنة المسابقات الذي أجرى مراسم القرعة وبمشاركة ممثلي أندية الدرجتين الأولى والثانية .

 وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية وطموحات عالية لكافة الفرق المشاركة في دور الستة عشر ، حيث يلعب فريقنا العرباوي مع ام صلال ويلتقي سيلية مع الخور  والفائزان من هاتين المواجهتين يلتقيان في دور الثمانية أيضاً، ويلعب السداوي مع معيزر بالدور ثمن النهائي على أن يواجه الفائز مع الفائز من مواجهة الغرافة بالشحانية في دور الثمانية  ، على أن يلعب الفائزان من مباراتي دور الثمانية في دور الأربعة ليتأهل الفائز إلى  المباراة النهائية .

وقد جرت القرعة وفق النظام الجديد للبطولة ، حيث ستبدأ جميع الفرق منافساتها وفق مراحل البطولة الأربع بدءاً من المرحلة التمهيدية وصولاً إلى المباراة النهائية والتي يشارك فيها 16 نادياً من أندية الدرجتين 

وقد جرت القرعة وفق النظام الجديد للبطولة ، حيث ستبدأ جميع الفرق منافساتها وفق مراحل البطولة الأربع بدءاً من المرحلة التمهيدية وصولاً إلى المباراة النهائية والتي يشارك فيها 16 نادياً من أندية الدرجتين الأولى والثانية.

واعتمدت قرعة كأس الأمير الـ 49 – وفقا ًلآليتها – على ترتيب الفرق ومراكزها في دوري نجوم QNB ودوري الدرجة الثانية للموسم الماضي2019-2020، حيث تم تصنيف الفرق المشاركة إلى مستويين ، ضم المستوى الأول الفئة (أ) الفرق الثمانية الأولى في الترتيب النهائيلمنافسات دوري QNB للموسم 2019-2020 وهي فرق : الدحيل والريان والسد والغرافة والسيلية والوكرة والعربي وقطر .

بينما ضم المستوى الثاني الفئة (ب) الفرق الحاصلة على الترتيب من المركز التاسع إلى المركز الثاني عشر في دوري نجوم QNB وهي فرق:الأهلي وأم صلال والخور والشحانية، مع الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2020-2019،وهي فرق : الخريطيات والمرخية والشمال بالإضافة إلى فريق معيذر المتأهل من المباراة التمهيدية التي أقيمت بين صاحبي المركزين الرابعوالخامس من دوري الدرجة الثانية.

وكانت البداية باختيار فرق المستوى الثاني لتكون الطرف الثاني في مباريات دور الستة عشر ومن بعدها تم اختيار وتسكين فرق المستوى الأول لتكون الطرف الأول من مباريات الدور نفسه ، ومن ثم تسير أدوار البطولة تباعاً حتى المباراة النهائية .

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور الستة عشر أواخر يناير الجاري ، وتقام وفقاً للائحة البطولة بخروج المغلوب وبدون أشواط إضافية، حيثسيلجأ الفريقان المتعادلان إلى ركلات الترجيح بعد التعادل بالوقت الأصلي مباشرة ، وسيتم الإعلان عن جدول المباريات كاملاً متضمناً ملاعب البطولة لاحقاً.