يستضيف استاد حمد الكبير بالنادي العربي، يوم السبت الموافق 6 يناير 2024، المباراة النهائية لبطولة كأس أريدُ للموسم 2023- 2024 التي ستجمع بين فريقي أم صلال والعربي، في مواجهة نارية لا تقبل القسمة على اثنين، حيث إن كل فريق يبحث عن الظفر باللقب.

المواجهة ستحمل الكثير من الإثارة والندية وخاصة أن كل منهما سيسعى لحصد اللقب لهذا الموسم.

 أم صلال فاز في نصف النهائي على الأهلي بهدفين دون رد، وسيسعى أيضاً لمواصلة مشواره والفوز بلقب هذه البطولة.

وكان أم صلال قد خسر اللقب في نسخة 2022-2023، أمام فريق الدحيل بهدف دون رد، وتأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي.

وفي المقابل، العربي المتأهل للنهائي على حساب نادي قطر بالفوز عليه بالركلات من علامة الجزاء 4 – 3 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق، يطمح في تحقَّيق اللقب والتتويج بكأس البطولة.

وسيسعى الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب أم صلال لإيجاد التوليفة المناسبة لمواجهة العربي، وتأكيد التفوق بالوصول للنهائي، ويعول كارتيرون على الجانب المعنوي وخاصة بعد تصدر المجموعة الأولى والفوز على الشمال في الدور ربع النهائي، والأهلي في الدور نصف النهائي، بالإضافة للجانب الفني لاسيما أن الفريق يمتلك الكثير من الحلول بقيادة مهاجمه الجزائري أندي ديلور صاحب السبعة أهداف في البطولة، وكذلك مروان لوداني وفيكتور لحكل وناصر النصر وعادل علوي وغيرهم من اللاعبين.

ويهدف يونس علي مدرب العربي للتتويج بالبطولة والذي من شأنه أن يعطي المزيد من الدوافع للفريق في باقي بطولات الموسم، مما يجعله أمام اختبار قوي يسعى من خلاله إلى فرض أسلوبه على المنافس وتحقيق اللقب الأول للفريق هذا الموسم.

ويمتلك مدرب العربي العديد من اللاعبين البارزين القادرين على تعزيز موقف الفريق، ويأتي في المقدمة المهاجم السوري عمر السومة والبرازيلي رافينيا وهلال محمد وناصر كلا ويوسف مفتاح وغيرهم من اللاعبين.