عقد الاتحاد القطري لكرة السلة مؤتمرا صحافيا أمس بقاعة الاجتماعات بمقر الاتحاد قبل المباراة المرتقبة بين الاهلي والعربي في نهائي كاس قطر لكرة السلة لموسم 2023-2024 بحضور سعدون صباح الكواري امين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة .. وعبدالرحمن بوفيصل رئيس جهاز كرة السلة بنادي العربي وحاتم مملوك مدرب الفريق خالد عبدالباسط لاعب النادي ..بجانب طه العميسي رئيس جهاز كرة السلة بنادي الاهلي واستفاروس مدرب الفريق وسعيدو نداي لاعب الاهلي..

وحرص مدربا الفريقين عدم الخوض أو الحديث عن الجوانب الفنية والخططية باعتبارها أنها من الأسرار التي لا يجب الكشف عنها… كان اغلب الحديث عن العموم والجاهزية دون الخوض في تفاصيل بخصوص الجوانب الفنية .
وبدوره رحب سعدون صباح الكواري أمين السر العام لاتحاد كرة السلة بالحضور في بداية المؤتمر مؤكدا أن المباراة ستكون صعبة وأن يقدم العربي والاهلي الأداء الفني الذي يليق بالمباراة النهائية لكاس قطر والذي يعكس في الوقت نفسه التطور والصورة الحقيقية لما وصلت إليه كرة السلة القطرية .
وقال الكواري ان العربي والاهلي قدما أفضل أداء في الدوري وحاليا في الكاس واستحقوا التواجد في النهائي خاصةً وأنهما يضمان عددا كبيرا من لاعبي المنتخب الوطني ووصولهما يعتبر امر ايجابي في ظل رحلة البحث عن اللقب .
واشار سعدون الكواري إلى ان الفريقين تقابلا اكثر من ثلاثة مرات خلال الموسم الحالي وهو ما يعني ان كل منهما يعرف الاخر جيدا وهو ما سيجعل الاثارة حاضرة.
وفي ختام حديثه خلال المؤتمر الصحفي تمنى أن تشهد المباراة النهائية حضورا جماهيريا خاصة من جانب جماهير ناديي الاهلي والعربي ، مشيرا إلى أن الاتحاد اكمل التحضيرات وفي انتظار الجماهير من الفريقين.
//////.

خالد عبدالباسط : مهمتنا لن تكون سهلة

اعرب خالد عبدالباسط قائد فريق العربي عن سعادته الكبيرة بوصول فريقه للمباراة النهائية من بطولة كاس قطر، مشيرا الى ان الفريق استحق التواجد في النهائي بعد ما قدمه من مستويات راقية ومتميزة .

وقال لاعب العربي : سنواجه الاهلي وهو فريق منظم وله مدرب متميز ولاعبين على مستوى عالي من الاداء ومهمتنا لن تكون سهلة ، الا اننا سنعمل من اجل الفوز والظفر باللقب ومواصلة حصد البطولات .
/////
شدد عبدالرحمن بو فيصل رئيس جهاز السلة بنادي العربي على جاهزية فريقه مشيرا ع أن الهدف الاساسي الذي نسعى لتحقيقه في مباراتنا أمام الاهلي هو الفوز بلقب الدوري…

واشار الى إن لقاء مع الاهلي لن يكون سهل لانه يضم ايضا عددا من اللاعبين المتميزين وفي النهائيات لا يوجد شيء مضمون بنسبة 100 % والفريق الذي يلعب ويجتهد سوف يحقق المطلوب.

وقال نأمل ان يقدم الفريق عرضا قويا خلال النهائي والتتويج باللقب مشيرا إلى ان ان فريقه يحترم نادي الاهلي الذي يعد منافسا قويا ومن الصعب الحديث عن ضمان اللقب في ظل وجود منافس قوي ونأمل في ان يقدم الفريق افضل ما لديهم خلال اللقاء وان ينجح الفريق في التتويج باللقب.

////////////////////////

أكد حاتم مملوك مدرب العربي أن المباراة النهائية ستشهد إصراراً متبادلاً من جانب الفريقين ، وأننا نخوض اللقاء من أجل الفوز والظفر باللقب.

وقال الجميع يعلم مدى صعوبة المباراة، خاصة أن فريق الاهلي من الفرق المميزة ويضم لاعبين وجهاز فني متميز، لكن نأمل في أن يكون الحسم لصالح الفريق العرباوي .

وقال مملوك : قمنا باستعدادات كبيرة مع اللاعبين بالرغم من الصعوبات الكثيرة التي واجهها الفريق، مشيرا إلى
اغلب لاعبي فريقه اعتادوا على لعب المباريات النهائية .
وأشار إلى انه يتوقع أن يكون للاعبين رد فعل قوي خلال النهائي خاصة في ظل المستوى الجيد والجهد الكبير الذي يبذله اللاعبون في التدريبات وبالتأكيد طموحنا تحقيق لقب كاس قطر في هذه النسخة.