ضمن النشاط الصيفي بالنادي العربي ” صيفنا عرباوي”، كرم قسم الإرشاد الديني بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وضمن برنامج “صيفنا على كيفنا”، عددا من المشاركين بمركز الوزارة بالنادي على مراحل مختلفة باختيار المميزين من الشباب في الأنشطة الممارسة، والذين بلغ عددهم” 90″ مشاركاً من الفئات المشاركة البراعم والأشبال.  

  ويواصل النشاط برامجه للمشاركين لاستكشاف إبداعات ومواهب الطلاب المشاركين، وحثهم على شغل أوقات فراغهم بالنافع والمفيد من خلال إقامة العديد من اللقاءات التربوية والقيمية والأنشطة الإبداعية والبرامج التثقيفية والرياضية والاجتماعية المصاحبة.  

ويقوم مشرفو النشاط في مساراته الأربعة بتقييم شامل لجميع الطلاب بشكل مستمر بغية تفعيل دورهم الإيجابي وتنمية قدراتهم ومواهبهم الإبداعية التي حباهم الله لكل منهم، ومن ثم يتم رصد المميزين لتكريمهم اسبوعيا تشجيعاً لهم على ممارسة الإبداع والتميز في مسيرة النشاط وفي حياتهم.  

وقام مشرفو النشاط بتكريم الطلاب المختارين من كافة المسارات والأنشطة والبرامج والدورات المقامة في والتي تحتضنها صالات وقاعات النادي العربي الرياضي بمنطقة اسلطه الجديدة كجزء من برامجه ودوره المجتمعي الذي يحرص النادي على القيام به في شتى المناحي التي تفيد ابنائنا الطلاب والمشاركين من كافة أطياف المجتمع.  

وحث مشرفو النشاط جميع الطلاب على بذل مزيد من الجهد من أجل تحقيق الفائدة من الأنشطة المقدمة واستغلال الأوقات خلال الفترة الصيفية في تحقيق الأهداف المرجوة، وتزويدهم بمهارات ومعارف جديدة تنمي ما لديهم وتسهم في تحقيق الشخصية الواعدة لكل مشارك.  

هذا وتعمل البرامج التربوية بالنشاط الصيفي لكل مسار على تنمية الملكة العلمية لدى المشاركين عبر مسارات دروسها وقيمها في العقيدة والسيرة والفقه وغيرها من الدروس الأخرى وبشكل مكثف ومتكرر، كما تعمل على تنمية مهارة اكتساب المزيد من الفنون والخبرات، بشغل وقته بتنمية ذاته، فضلا عن مشاركته في البرامج والدورات المصاحبة، والبرامج الترفيهية والألعاب الحركية التي شارك فيها جميع الطلاب على مدى أيام الأسابيع والأيام الماضية.