حقق فريقنا العرباوي لكرة السلة لقب بطولة كأس قطر لكرة السلة في نسختها التاسعة، أولى بطولات الموسم الحالي 2021-2022، وذلك بعد فوزه المستحق في المباراة النهائية على الغرافة بنتيجة (77-72)، خلال اللقاء الذي جمع الفريقَين مساء أمس بصالة اتحاد السلة وسط حضور جماهيري مُتميّز.
وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (21-16 و41-30 و55-53 و77-72)، وقام أحمد عبدالرحمن المفتاح رئيس اتحاد السلة ومعه علي سعيد المالكي أمين السر العام بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية إلى فريق العربي صاحب المركز الأول، بحضور سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي ومحمد جاسم الكواري نائب رئيس النادي العربي، وتسلم فريق الغرافة الميداليات الفضيّة.
ويعد هذا اللقب الثاني لفريق العربي الذي نال اللقب في موسم 2019-2020، بينما يعتبر فريق الغرافة صاحب الرقم القياسي، حيث توّج باللقب أربع مرات أعوام (2014 و2015 و2017 و2021)، مقابل لقب واحد لكل من الريان (2016)، وقطر (2018)، والوكرة (2020).
واستحق العربي لقب بطولة الكأس عن جدارة بعدما خاض مشوارًا مميزًا، حيث نجح فريق العربي في التأهل إلى المباراة النهائيّة بعد فوزه على الأهلي بنتيجة (81-77) في الدور نصف النهائي، بينما صعد فريق الغرافة (حامل اللقب) إلى الدور النهائي بعد فوزه الصعب على فريق الوكرة بنتيجة (78-73).
ومن جانبه، هنّأ أحمد عبدالرحمن المفتاح رئيس اتحاد السلة، الفريقين على بلوغهما المباراة النهائية، مشيدًا بأداء العربي والغرافة اللذين قدما مباراة كبيرة استحقا خلالها التواجد في المباراة النهائية، معتبرًا أن الموسم الحالي 2021-2022، سوف يشهد تطورًا كبيرًا في أداء اللاعبين، هو ما يصبّ في مصلحة عنابي كرة السلة.
وقال المفتاح، في تصريح صحفي: إن مباراة نهائي الكأس جاءت قوية ومميّزة من الناحية الفنية، مشيرًا إلى أن الفريقين قدما مباراة كبيرة، وتمكّن العربي من الظفر باللقب عن جدارة واستحقاق بعدما قدّم أداءً جيدًا.

حاتم مملوك مدرب العربي:البطولة حافز لنا في الدوري

أهدى التونسي حاتم مملوك، مدرب فريق العربي لكرة السلة، لقب بطولة كأس قطر في نسختها التاسعة إلى مجلس إدارة نادي العربي برئاسة سعادة الشّيخ تميم بن فهد آل ثاني، وقال مملوك في تصريحات عقب نهاية المباراة: إن فريقه استحق اللقب عن جدارة واستحقاق، وذلك بعد أن نال اللقب للمرة الثانية في تاريخه على حساب حامل اللقب فريق الغرافة، وأشاد مدرب العربي بأداء لاعبيه على مدار البطولة.
مشيرًا إلى أن اللقب سيكون حافزًا لنا لتقديم مستوى متميّز في بطولة الدوري العام الذي سينطلق يوم 13 نوفمبر الجاري، وأكد مملوك أن الفوز على الغرافة لم يكن بالأمر السهل، لا سيما أن المُنافس صاحب الرقم القياسي في بطولة كأس قطر، بالإضافة إلى أنه حامل اللقب.

محمد الكواري: نعد الجماهير بالمزيد

رفع محمد جاسم الكواري، نائب رئيس النادي العربي، تهانيه الحارّة لأسرة النادي العربي على تحقيق فريق كرة السلة للرجال أمس لقب كأس قطر للمرّة الثانية في تاريخه، وهنّأ الكواري، أفراد الجهازين الفني والإداري واللاعبين بعد حصد لقب البطولة عن جدارة عقب الفوز على فريق الغرافة في المباراة النهائية، ووعد نائب رئيس النادي، جماهير الفريق العرباوي بتحقيق المزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة، لا سيما أن فوزنا بلقب كأس قطر لكرة السلة سيكون دافعًا كبيرًا لنا لتحقيق البطولات في كافة الألعاب.