قمة الإثارة والندية في لقاء فريقنا مع الغرافة في دور نصف النهائي من بطولة الدوري لكرة السلة ، والتي خسرها فريقنا بنتيجة 88- 83 وكان فريقنا هو المتقدم حتى نهاية الفترة الثالثة وبفارق 12 نقطة وبنتيجة 65 /‏ 53 ولكن الغرافة نجح في صناعة فارق كبير في الفترة الرابعة والأخيرة وتفوق جميع لاعبيه خلالها.

وجاءت نتائج الفترات 21 /‏ 24 و36 /‏ 43 و53 /‏ 65 و88/‏ 83 لصالح فريق الغرافة الذي قدم واحدة من المباريات القوية لاسيما في الفترة الرابعة والتي سجل فيها 38 نقطة وعوض فارق النقاط الذي كان سجله فريق العربي في الفترات الثلاثة، وأكد قدرة الفريق للعودة من جديد لدائرة المنافسة على البطولات بعد أن غاب عنها في الموسم الماضي.

وشهدت المباراة تألقاً كبيراً من جانب لاعبي الفريقين لاسيما المحترفين بالفريقين وكذلك النجوم من المواطنين وكان الأعلى تسجيلاً من لاعبي الفريقين في اللقاء شاني ريكتور لاعب الغرافة وسجل 24 نقطة ثم سامي منيرو وسجل 20 نقطة وعبدالرحمن سعد وسجل 16 نقطة في حين كان الأعلى تسجيلاً للنقاط من فريق العربي ميروسلاف تاديتش وسجل 20 نقطة ثم محمد حارت وسجل 18 نقطة وكيفين جالوي وسجل 17 نقطة.

وفي المباراة الثانية نجح فريق الشمال في تحقيق انتصار على فريق الوكرة وبنتيجة 79 /‏ 63 أي بفارق 16 نقطة بعد مباراة قوية ومثيرة من جانب لاعبي الفريقين، وكانت متكافئة في أول فترتين ولكن نجح فريق الشمال في صناعة الفارق في الفترة الثالثة، الأمر الذي ساعده في إنهاء المباراة لمصلحته والدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الموسم الماضي بصورة قوية مؤكداً قدرة الفريق على تحقيق ذلك.

وجاءت نتائج الفترات 20 /‏ 21 و39 /‏ 34 و61 /‏ 47 و79 /‏ 63 لصالح الشمال الذي قدم مستوى فنياً متميزاً استحق من خلاله الانتصار والذهاب إلى المباراة النهائية للبطولة.

وفي المقابل حاول فريق الوكرة أن يصعد للمباراة النهائية لكن لم ينجح لاعبوه في صناعة الفارق في اللقاء وخسروا المباراة وبالتالي وداع المسابقة من هذا الدور. وكان الأعلى تسجيلاً من لاعبي الفريقين جوليس كارلوس لاعب الوكرة والذي سجل 26 نقطة في حين كان الأعلي تسجيلاً من الشمال مايكل حراس وسجل 22 نقطة ثم مايكل شين وسجل 21 نقطة ثم وائل عرقجي وسجل 18 نقطة.