بحضور سعادة جاسم بن راشد البوعينين- أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، توج النادي العربي بلقب الدوري العام للكرة الطائرة ال45 للموسم الرياضي 2023-2024، رغم خسارته أمام الريان بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع نتائج (25-21 و23-25 و25-22 و18-25 و12-15)، وذلك في ختام الجولة ال18 والأخيرة من منافسات الدوري مساء أمس بصالة الاتحاد وسط حضور جماهيري غفير من جانب الفريقين.
ورغم الخسارة رفع العربي رصيده إلى 51 نقطة في المركز الأول، ورفع الريان رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني، وجاء نادي قطر في المركز الثالث برصيد 40 نقطة وفريق الشرطة رابعًا برصيد 34 نقطة.
قام علي بن غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، وسعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس نادي العربي، بتتويج الفريق البطل، بحضور كل من سعادة الشيخ علي بن سعود آل ثاني رئيس نادي الريان، وسعادة الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز بن سحيم مدير عام نادي قطر، وسعادة ألين بيريز توريس سفير جمهورية كوبا لدى دولة قطر، ويوسف أحمد كانو، أمين السر العام للاتحاد، وسعيد سالم الجمعاني أمين السر المساعد بالاتحاد، ومحمد سالم الكواري وسعيد جمعة الهتمي، عضوي اتحاد الطائرة بالمُشاركة في تسليم الجوائز لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث تسلم فريق العربي درع البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ 250 ألف ريال قطري، وتسلم فريق الريان الميداليات الفضية و150 ألف ريال قطري، وتسلم نادي قطر الميداليات البرونزية ومبلغ 100 ألف ريال قطري، وذلك بعد احتلاله المركز الثالث. وكانت السنوات الأخيرة قد شهدت منافسة قوية بين الريان والشرطة لحصد ألقاب كرة الطائرة في ظل ابتعاد العربي عن مشهد التتويج منذ موسم 2015-2016.
وعقب انتهاء بطولة دوري الكرة الطائرة ال45 يكون قد حقق لقب البطولة منذ انطلاقها فرق العربي 26 مرة، والريان 11 مرة، ونادي قطر وفريق الشرطة 4 مرات لكل منهما.

الشيخ تميم بن فهد: سعداء بالإنجاز الجديد

حرص سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي على الإشادة بإنجاز فريق الطائرة وحصوله على لقب الدوري العام بعد غياب منذ موسم 2015-2016.. مؤكدًا أنه كان على ثقة في قدرة رجال العربي على حصد لقب الدوري.
وقال سعادته: نهدي هذا الإنجاز لكل محبي العربي.. نشعر بسعادة كبيرة بتحقيق لقب الدوري، ونقدم الشكر إلى الجهازين الفني والإداري واللاعبين على ما قاموا به من جهد لإسعادنا بهذا الإنجاز الكبير.

علي الكواري رئيس اتحاد الطائرة:أتوقع إثارة كبيرة في أغلى الكؤوس

هنأ علي بن غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، النادي العربي بلقب النسخة ال45 من بطولة الدوري العام للكرة الطائرة، كما هنأ فريقي الريان ونادي قطر حصولهما على المركزين الثاني والثالث.
وقال الكواري، إن النادي العربي استحق اللقب عن جدارة لاسيما أنه قدم موسمًا أكثر من رائع.. متمنيًا حظًا أوفر لجميع الفرق في البطولات المقبلة.
وأضاف: إن الريان توج مؤخرًا بلقب بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة وبالتأكيد هذا الأمر يصب في صالح الكرة الطائرة القطرية. وأثنى الكواري على أداء جميع الفرق مثل الخور والغرافة حيث لعبا مباريات الدوري بلاعبين من الشباب.. مؤكدًا أن مسابقة الدوري هذا الموسم شهدت منافسة قوية من جانب جميع الفرق، متوقعًا أن تستمر الإثارة في منافسات بطولتي كأس قطر، وأغلى الكؤوس.