تأهل فريقنا العرباوي لكرة الطائرة إلى دور الثمانية بالبطولة العربية للأندية الأبطال ، وذلك بعد فوزه على شباب الاهلي الاماراتي بنتيجة (3-1) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بصالة نادي المقاولون العرب في ختام مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية للبطولة المقامة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتأهل العربي كثاني المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط جمعهم من الفوز على خدمات جباليا الفلسطيني والهلال الليبي والاهلي الاماراتي ، وخسارة وحيدة من الاهلي البحريني الذي تصدر هذه المجموعة.

وجاءت نتائج الاشواط في مباراة الامس (25-20 و25-21 و23-25و 25-23)

وجاءت المباراة جيدة المستوى سيطر الفريق العرباوي على الكثير من فتراتها ، وحقق المطلوب منها وهو الفوز على الرغم من محاولات الفريق الاماراتي العودة في النتيجة أكثر من مرة لكن العربي كان بالمرصاد لكل هذه المحاولات.

الشوط الأول

بداية المباراة كانت متكافئة للغاية بين الفريقين ، ولم تكن هناك أي أفضلية لفريق على الآخر حيث تقدم العربي 1-0 ثم 3-2 ثم 5-4 ، فيما كان التقدم الاماراتي عند نتيجة 4-3 ، وعندما وسع الفارق العربي إلى نقطتين طلب مدرب الاهلي الاماراتي وقت مستقطع.

وبمرور الوقت بدأ العربي يفرض سيطرته على مجريات الامور ، ووسع الفارق إلى 19-15 ثم 20-15 ، ما دفع مدرب شباب الاهلي لطلب وقت مستقطع.

وعاد الفريق الاماراتي بعض الوقت وقلص الفارق ، لكن العربي نجح  حسم الشوط الأول لصالحه (25-21).

 

الشوط الثاني

على نفس درب الشوط الأول ..سار الشوط الثاني في بدايته التي شهدت ندية واضحة بين الفريقين بتعادل متواصل حتى النقطة الرابعة ، وبعدها بدأ العربي امتلاك زمام الامور بفضل التسديدات القوية من مهاجميه وحائط الصد القوي للاعبيه ، حتى وصلت النتيجة إلى 7-4 ، ثم   ثم 11-7.

وعاد الاهلي الاماراتي من جديد في ظل بعض الاخطاء من قبل لاعبي العربي وخاصة في الاستقبال الخاطئ لبعض الكرات وبعض الارسالات الضائعة ، قبل أن يفرض العربي كلمته في نهاية المطاف وحقق الفوز بهذا الشوط بنتيجة 25-20.

الشوط الثالث

وشهدت بداية هذا الشوط تفوق الاهلي في النتيجة على غير المعتاد ، حتى وصلت النتيجة إلى 12-9 ، وهنا بدأ العربي رحلة العودة ولكن بقيت الندية المسيطرة على هذا الشوط حتى انتهى لصالح الاهلي 25-23.

الشوط الرابع

واصل الاهلي تفوقه في بداية الشوط الرابع ، ولكن العربي سرعان ما عاد لادراك التعادل بعد التاخر بثلاث نقاط 1-4 ، قبل أن يعدل العربي النتيجة ، ويبقى التعادل فارضاً نفسه من 5-5 حتى 14-14 ، قبل أن يتقدم العربي يوسع الفارق للمرة الاولى إلى 3 نقاط 18 -15 ثم 21-18 ثم كانت النهاية 25-23.

———————————————————————————

يوسف الربيع رئيس بعثة العربي :

دخلنا مرحلة “اللاتراجع ” .. ومازال لدينا الأفضل

أعرب يوسف الربيع رئيس بعثة فريق الكرة الطائرة بالنادي العربي عن ارتياحه بعد تأهل فريقه للدور ربع النهائي للبطولة العربية ، وذلك بعد الفوز على شباب الاهلي الاماراتي أمس.

وقال يوسف الربيع في تصريحاته عقب المباراة : اجتزنا الخطوة الأولى من مشوارنا في هذه البطولة ، في الطريق للمباراة النهائية واحراز اللقب ، وهو الهدف الذي حضرنا للقاهرة من أجله.

وأضاف : الان دخلنا في مرحلة اللاتراجع بالتأهل للدور الثاني الذي سيكون فيه الفائز مولود والخاسر بكل تأكيد مفقود وخارج حلبة المنافسة على اللقب العربي.

وأكد رئيس بعثة العربي أن العربي لم يقدم الأفضل بعد ، ولديه الكثير ليقدمه في المباريات المقبلة.

وأضاف : علينا أن نقاتل على كل نقطة في المباريات المقبلة من أجل مواصلة المسيرة الناجحة للفريق في هذه البطولة ، ولكن يبقى تركيزنا في الوقت الحالي على مباراة دور الثمانية فقط.

—————————————————————————

ناصر المير :

تخطينا الصعب وبقي الأصعب

 

أكد ناصر المير لاعب العربي أن مباراة شباب الاهلي الاماراتي التي أقيمت أمس لم تكن سهلة ، مشيراً إلى أن الفوز كان هدف فريقه منذ بداية اللقاء .

وقال ناصر المير : هدفنا واحد في كل المباريات ولا يتغير ، وهو الفوز الذي سنبقى نسعى لتحقيقه في المباريات المقبلة.

وأضاف : نحترم كل الفرق التي نواجهها ، ولا نستهين بأي فريق على الاطلاق ، وأعتقد أن احترام المنافس من أهم أسلحتنا في تحقيق الانتصارات.

وعن الدور المقبل .. قال لاعب العربي : بالطبع سيكون أكثر صعوبة وسنواجه مستويات أعلى ، ولذا علينا أن نكون مستعدين دائماً ، وعموماً فقد تخطينا الصعب ويتبقى الأصعب ، خاصة أننا نسعى للقب البطولة وهو هدفنا الذي حضرنا القاهرة من أجل تحقيقه.

وأشار المير إلى أن العربي بدأ يدخل في أجواء البطولة بعد أول مباراة وبعدما استعاد جزءاً من لاعبيه الغائبين ، وتمنى أن يكون القادم أفضل.

راحة لكل الفرق اليوم

تحصل كل الفرق المشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال للكرة الطائرة على راحة من المباريات اليوم – الاثنين – وذلك بعد اسدال الستار على مباريات الدور الأول مساء أمس.

وتبدأ غداً مباريات الدور ربع النهائي وتحديد المراكز ، على أن يكون نصف النهائي بعد غداً الاربعاء ، فيما ستكون المباراة النهائية في اليوم التالي ، ويسبقها مباريات تحديد المراكز من الثالث حتى الثامن ، بينما ستكون مباريات تحديد المراكز من التاسع حتى السابع عشر بعد غدا.

———————————————————-

اكتمال عقد دور الثمانية

اكتمل عقد الفرق التي تأهلت لدور الثمانية بالبطولة العربية للأندية الأبطال للكرة الطائرة ، وتأهل فرق الاهلي والزمالك المصريين والسيب العماني وبني ياس الاماراتي ووالاهلي البحريني والبيشمركة العراقي وكاظمة الكويتي والعربي.

وسيلتقي الزمالك المصري والسيب العماني والاهلي المصري وبني ياس الاماراتي والاهلي البحريني والبيشمركة العراقي بجانب مباراة العربي وكاظمة الكويتي.