واصل فريقنا العرباوي لكرة الطائرة  انتصاراته بالبطولة العربية للأندية الأبطال المقامة حالياً بالقاهرة ، وحقق فوزه الثاني على التوالي الذي جاء على حساب الهلال الليبي 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بصالة نادي المقاولون العرب في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية.

جاءت  نتيجة الأشواط لصالح العربي 25 -9 و25-17 و25 و25-11.

وسيطر العربي على مجريات الأمور تماماً منذ بداية اللقاء حتى نهايته ، ولم يجد أدنى صعوبة في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي ليقترب خطوة جديدة من التأهل لدور الثمانية.

 

الشوط الأول

بداية المباراة كانت متكافئة بين الفريقين اللذين تبادلا التسجيل في الدقائق الأولى 1-1 ثم 2-2- ، قبل أن يمتلك العربي زمام الأمور ويبدأ في توسيع الفارق 6-3 ، ثم 8 -4 ، ثم 12-5.

وتواصل التفوق العرباوي بمرور الوقت ووضح فارق الامكانيات بين الفريقين ، وهو مارجع كفة العربي في نهاية هذا الشوط الذي حسمه العربي بنتيجة 25-9 ، وذلك رغم محاولات الفريق الليبي العودة أكثر من مرة لكن تألق لاعبي العربي حال دون ذلك.

الشوط الثاني

مثلما بدأ الشوط الأول ، سار الثاني على نفس الدرب وجاءت بدايته متكافئة بين الفريقين وسيطر التعادل على الموقف في الدقائق الأولى ولكن بشكل أكثر من الشوط الأول ، بل وتقدم الفريق الليبي أكثر من مرة 2-0 و4-3 و7-5 ، قبل أن يستعيد العربي التحكم في زمام ويتقدم 13-11 ثم 15 -11 ثم 17-11.

ورفض العربي بعد ذلك السماح لمنافس بتقليص النتيجة ، وواصل تفوقه حتى انهى الشوط الثاني لصالح بنتيجة 25-17.

الشوط الثالث

واصل العربي تفوقه في الشوط الثالث ولم يمهل منافسه الليبي الكثير من الوقت في بداية هذا الشوط مثلما حدث في أول شوطين ، ورغم المحاولات المتتالية من جانب الهلال ، إلا أن لاعبو العربي كانوا لها بالمرصاد.

وحافظ العربي على تقدمه بفارق جيد من النقاط منذ  بداية الشوط الذي لم يشهد أي تواجد قوي للمنافس الليبي ، حتى نجح العربي في حسم أموره بنتيجة 25-11.

———————————-

عبر مواجهة الاهلي الاماراتي غدا

طائرة العربي تسعى لـ”ربع نهائي “

يختتم اليوم فريق الكرة الطائرة بالنادي العربي مبارياته اليوم بالدور الأول للبطولة العربية للأندية الأبطال ، وذلك عندما يلتقي مع فريق شباب الاهلي الاماراتي في السابعة مساءً بتوقيت الدوحة ، السادسة بتوقيت القاهرة في ختام الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بالبطولة المقامة حالياً بالعاصمة المصرية.

يدخل العربي مباراة اليوم برصيد 6 نقاط جمعهم من الفوز على خدمات جباليا الفلسطيني والهلال الليبي ، وخسارة وحيدة أمام الاهلي البحريني.

وسيكون الفوز فقط هو الهدف الذي يسعى العربي إلى تحقيقه خلال لقاء اليوم ، من اجل ضمان حجز أحدى بطاقتي التأهل التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

—————————————–

محمد الخزاعي :

سعداء بعودة الغائبين أكثر من الفوز

 

أعرب محمد الخزاعي مدير فريق العربي عن رضائه للمستوى الذي قدمه الفريق في مباراة الأمس أمام الهلال الليبي ، مشيراً إلى أن الفريق قدم كل فنون الكرة الطائرة خلال هذه المباراة.

وقال الخزاعي : سعداء بعودة اللاعبين الغائبين اكثر من الفوز ، خاصة ان الفريق بدأ يستعيد مستواه المعروف ، ومازال هناك الأفضل ليقدمه.

وأضاف : أمامنا خطوة جديدة اليوم في مباراة الاهلي الاماراتي ، ومن الضروري الفوز بها من أجل ضمان التأهل لربع النهائي

وعن التفكير في دور الثمانية من الان .. قال مدير فريق العربي : تركيزنا الحالي منصب على مباراة الغد ، وبعدها سيكون لكل حادث حديث.

———————————-