ودع فريقنا العرباوي  الكرة الطائرة بالنادي العربي منافسات البطولة العربية للأندية الأبطال ، وذلك بعد خسارته أمام كاظكمة الكويتي (1-3) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بالصالة رقم 4 باستاد القاهرة الدولي في إطار مباريات دور الثمانية بالبطولة.

جاءت نتائج الأشواط لصالح كاظمة الكويتي 22-25 و25-20  و25-22 و27-25 ، بعد مباراة جيدة المستوى مثيرة في كل فتراتها غلبت عليها الندية بين الفريقين ، ولم يحسمها سوى بعض الاخطاء التي وقع فيها لاعبي العربي ، بجانب القرارات التحكيمية ضد العربي والتي غيرت مجرى ونتيجة اللقاء ولعبت دوراً في خسارة الفريق وإن كان ذلك لا يعني اغفال الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين.

الشوط الأول

كما كان متوقعاً غلبت الندية على بدايات المباراة في ظل سعي الفريقين للفوز والسيطرة على مجريات الأمور مبكراً ، وكانت الندية حاضرة بقوة في الدقائق الأولى ، وإن شهدت في نفس الوقت تفوقاً نسبياً للعربي لكن ليس بفارق كبير.

وبمرور الوقت ، بدأ العربي يفرض سيطرته ويتقدم بفارق 3 نقاط 8-5 ثم 9-6 ثم 12 -9 ، قبل أن يوسع الفارق إلى 4 نقاط 16-12.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، بدأ الفريق الكويتي في العودة لأجواء اللقاء وقلص الفارق إلى نقطة واحدة 20-19 وهو مادعا فليب مدرب العربي لطلب وقت مستقطع لتصحيح الاخطاء.

ونجح العربي في استعادة توازنه بعد الوقت المستقطع ووسع الفارق مجددأً إلى 3 نقاط 23-20  ثم 24-21 قبل أن ينهي هذا الشوط لصالحه 25-22.

الشوط الثاني

مثلما كانت بداية الشوط الأول ، كان الحال نفسه في الشوط الثاني الذي سيطرت عليه الندية بين الفريقين وبقي التعادل حاضراً في بداياته من 1-1 مروراً بـ4-4 ثم 6-6 ثم 7-7 قبل أن يتقدم كاظمة بفارق نقطتين للمرة الأولى ثم 3 نقاط 10-7 ثم 11-8 ثم وسع الفارق إلى 4 نقاط 13 -9 وهنا طلب مدرب العربي وقت مستقطع لعلاج الخلل الذي ظهر بالفريق.

واستمرت الامور على ماهي عليه بشأن فارق النقاط الأربع لصالح الفريق الكويتي 14-10 ثم 15-11 ثم 16-12 ثم بفارق 5 نقاط 18-13 ثم 6 نقاط 19-13 .

وقلص العربي الفارق بعد ذلك إلى 3 نقاط 20-17 لكن الفريق الكويتي حسم اموره في نهاية المطاف وفاز بنتيجة 25-20.

الشوط الثالث

 شهد الشوط الثالث تفوقاً كويتياً من البداية ووصل فارق النقاط إلى 4 نقاط بنتيجة 5-1 ، ثم 7-4 لصالح كاظمة ، وهنا دفع فليب مدرب العربي بلاعبه رينان ريبرو الغائب عن أغلب المباريات الماضية بسبب الاصابة تارة والمرض تارة أخرى.

وبدأ العربي يعود للأجواء وقلص الفارق تدريجيا إلى نقطتين 6-8 ثم 7-9 ثم 10-9 ثم 13-12 قبل أن يوسع كاظمة الفارق مجددا إلى 3 نقاط 16-13 ، وهوة مادفع مدرب العربي لطلب وقت مستقطع ، والذي اعقبه عودة العربي تدريجياً حتى تعادل 17-17 ثم 19-19 ثم 22-22 وهنا طلب مدرب كاظمة وقت مستقطع لتصحيح اخطاء فريقه ، وبعدها احرز كاظمة 3 نقاط متتالية انهى بهم الشوط لصالحه 25-22.

الشوط الرابع

جاءت بداية الشوط الرابع عرباوية خالصة وسجل الفريق أول 3 نقاط قبل أن يحرز منافسه النقطة الاولى ثم تقدم 5-1 ثم 6-1 قبل أن يقلص كاظمة  الفارق إلى نقطتين بسبب أخطاء سهلة وقع فيها لاعبي العربي تمثلت في الاستقبال الخاطئ للكرة والارسال الضائع ، ثم قلص كاظمة الفارق إلى نقطة واحدة (11-10) ليطلب فيليب وقت مستقطع لتصحيح الأخطاء.

ولم يكن هناك جديداً بعد الوقت المستقطع ، واستمرت الاخطاء العرباوية ، حتى تقدم الفريق الكويتي للمرة الأولى في هذا الشوط 13-12 ثم 16-15 ، قبل أن يعود العربي ويتقدم من جديد 19-17 ثم 20-18 ، إلا أن كاظمة تعادل 20-20 .

وظل التعادل سيد الموقف لنهاية الشوط حتى نجح كاظمة في حسم اموره وفاز بهذا الشوط بنتيجة 27-25.

 ————-

يوسف الربيع رئيس بعثة العربي :

حكام البطولة غير جاهزين للمشاركة ..!

خسرنا بسبب القرارات العكسية وسوء المستوى

أعرب يوسف الربيع رئيس بعثة العربي في القاهرة عن حزنه بعد الخسارة التي تلقاها فريقه من كاظمة الكويتي والتي خرج على اثرها الفريق من البطولة .

وقال الربيع في تصريحات عقب المباراة : نبارك للفريق الكويتي الذي لعب بشكل مميز ، واستغل الاخطاء التي وقع فيها لاعبي العربي.

وأعرب الربيع عن اسفه من القرارات التحكيمية التي غيرت مجرى المباراة امس ، وقال : أتمنى من الاتحادات العربية أن ترسل حكماً جاهزين للمشاركة مثلما ترسل فرق للمشاركة ، وألا ترسل حكاماً مازالو في مرحلة التعلم ، وهذا فيما يخص الحكمين الاول والثاني في لقاء الامس.

وأضاف : أيضاً حكام الخطوط لم يكونوا على المستوى المطلوب ، وأرى أن 70 % من القرارات التحكيمية المؤثرة أمس كانت ضد العربي ، وكانت من الأسباب الرئيسية في خسارة فريقي بجانب سوء مستوى لاعبي العربي.

——————————————————————

 لتحديد المراكز من الخامس للثامن

العربي يواجه السيب العماني

يخوض العربي في الثانية عصر  اليوم مباراة جديدة في البطولة العربية للأندية الأبطال ، وذلك عندما يواجه السيب العماني في إطار مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن بالبطولة.

وكان العربي خسر من كاظمة الكويتي في دور الثمانية ، بينما خسر السيب العماني من الزمالك المصري.

ويسعى العربي للفوز بمباراة اليوم من أجل اللعب على المركز الخامس غدا ، كأقل تعويض عن خروج الفريق من البطولة التي كان أحد المرشحين للظفر بلقبها.