أعلنت لجنة المسابقات بإتحاد كرة الطاولة جدول مباريات بطولة الدوري للموسم الرياضي 2019-2020 ،والذي ينطلق رسميا يوم الخميس 9 يناير الجاري ،ويستمر حتى 20 من الشهر ذاته .

وتقام المنافسات هذا الموسم بنظام جديد لاول مرة وهو (الدوري المجزأ من مرحلة واحدة) ،حيث تم دمج أندية دوري الممتاز مع الدرجة الأولى ،وستشارك جميعها في بطولة دوري الرجال هذا الموسم لأول مرة ليزيد عدد فرق بطولة الدوري من 5 أندية إل 9،ويزداد بالتالي عدد المباريات مما يساهم في قوة المنافسة .

وجاء هذا القرار بعد دراسة من الإتحاد القطري برئاسة خليل بن أحمد المهندي ،وبعد مناقشات ،وتبادل للآراء تم إقرار النظام الجديد لزيادة الاحتكاك بين الأندية والعمل على تطوير المستوى الفني لجميع الفرق مما يصبح في النهاية بمصلحة المنتخبات الوطنية وكرة الطاولة القطرية .

والاندية التسعة المشاركة في البطولة هذا الموسم هي السد حامل لقب بطولة الدوري ،وقطر بطل كأس سمو الأمير وكأس الإتحاد ،بالاضافة الى الاهلي بطل دوري الدرجة الاولى ،وكلا من الشمال والعربي والوكرة والريان والغرافة والخور .

وتواجه جميع الاندية بعضها البعض بنظام الدوري من دور واحد ،ويحصل الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط على لقب بطولة الدوري .

ووفقا للوائح سيشارك الفريق الفائز بالمركز الأول في بطولة الدوري ،والوصيف ببطولة الأندية الخليجية ،وفي حالة عدم إقامة إحدى بطولتي الأندية الخليجية والعربية ،فسيمثل الأول في الدوري وبطل كأس سمو الأمير بإحدى البطولتين .

واسفرت قرعة بطولة الدوري عن مواجهات سهلة في الجولة الافتتاحية يوم الخميس 9 يناير على صالة مركز الاعداد والتدريب في رأس أبوعبود بداية من الساعة السادسة مساءا ،وتجمع قطر مع الشمال ،والعربي مع الوكرة ،والعربي مع الغرافة ،والاهلي مع الخور ،وتختتم المباريات عند السابعة والربع مساءا وتجمع السد مع الشمال .

وتستمر المنافسات بدون توقف يوميا ،على ان تختتم يوم الاثنين 20 يناير الساعة السادسة مساءا ،وتجمع السد مع قطر ،والاهلي ضد الوكرة ،والخور مع الغرافة .

وبدأت الأندية بالفعل في رحلة البحث عن محترفين مميزين لتدعيم صفوفها بقوة ،من أجل المنافسة على اللقب في الموسم الجديد .

وتمكن النادي العربي الساعي بقوة للعودة الى منصات التتويج من التعاقد مع اللاعب الكوري المخضرم جو سي هيوك أحد أبرز اللاعبين في العالم ،والذي كان يلعب في السابق ضمن المنتخب الكوري الاول ،ومن ضمن العشرة الاوائل على مستوى العالم ،وهم من أيقونات الدفاع على مستوى اللعبة في آسيا والعالم ويعد انضمامه صفقة من العيار الثقيل بالنسبة لفريق الأحلام .