نجح فريقنا العرباوي في التأهل للمباراة النهائية من كأس الأمير في نسختها الثامنةوالأربعين للموسم الرياضي 2020-2019 بعد فوزه المستحق علىفريق نادي المرخية 2/0 .

لينجح في إيقاف مشوار ومسيرةالمرخية ومغامرته الرائعة فيالبطولة وذلك في المباراة التيجمعتهما مساء الجمعة على استادعبدالله بن خليفة بنادي الدحيل فيالمباراة الأولى من الدور النصفالنهائي للبطولة الغالية، فيانتظارالفائز من مباراة نصف النهائي الثانيبين الدحيل والسد التي ستقام مساءالسبت 31 الجاري .

وبهذا الفوز الثمين يعود العربي منجديد ليكون طرفاً في المباراةالنهائية لكأس الأمير بعد غياباستمر 26 عاماً وتحديداً منذ نهائيموسم 1994 الذي خسره بصعوبةأمام السد 3-2 ، لتعود طموحاتوأحلام جماهير العربي بالتواجد علىمنصات التتويج في أغلى البطولات .

بدأ العربي المباراة مهاجماً بقوة كناهو متوقع على أمل إرباك خصمهوتسجيل هدف مبكر يبعثر به اوراقمنافسه، فكان الطرف الافضلمنناحية بناء الفرص الهجوميةوحصل على ركنيتين لم يستفد منهاالفريق بالشكل المطلوب.

واعتمد العربي كثيراً في أسلوبلعبه على الانطلاق من الاطرافمستغلاً سرعة ومهارة المحترفالايراني مهرداد محمدي وأيضا قلبالهجومحمدي الحرباوي.

ورغم الصلابة الدفاعية لفريقالمرخية إلا أن العربي نجح فيمباغتة خصمه في الدقيقة الـ17 عبرالايسلنديارونالذي استفاد منكرة حرة لعبت لترتد الكرة أمامهويسددها في المرمى ليحرز هدفالتقدم للعربي.

حاول المرخية العودة في النتيجةوبدأ تدريجياً في بناء الهجماتومغادرة مناطقه الدفاعية، وشكلفي بعض المرات خطورة على دفاعالعربيلكن غياب الدقة والتركيز فيانهاء الهجمة الاخيرة حرمه منالتسجيل .

واضطر مدرب العربي لإجراء تغيراضطراري بخروج مهدي ترابي بعدتعرضه لإصابة لم يقدر على اثرهاإكمال المواجهة، ليفقد العربياحدابرز ركائزه في وقت مبكر فيالدقيقة الـ23 .

وقد واصل العربي سعيه من اجلالتسجيل واضافة ثاني الاهداف، حيثتلاعب مهرادا محمدي بدفاعاتالمرخية لكن كرته مرت بجوارالقائمبقليل ، وعلى نفس المنوالنسج عبدالعزيز الانصاري لكن حارسالمرخية ابعد الكرة، لتمر الدقائقالمتبقية من الشوط الاول دون جديدلينتهيبتقدم العربي 1/0.

شوط المباراة الثاني بدأ بحذر شديدمن الفريقين، لكن العربي بقيالطرف المبادر بالهجمات من أجلقتل المواجهة ومباغتة خصمه،فكانت لهبعض الهجمات عن طريقحمدي الحرباوي لكنه لم يفلح في زيارة الشباك.

وحملت الدقيقة 58 نبأ ساراً لجماهيرالعربي، حيث أضاف عبدالعزيزالانصاري الهدف الثاني بعد امدادللكرة من الحرباوي، لينجح علىاثرهافي تسديد كرة قوية غالطت حارسالمرخية.

وقد أتيحت للمرخية فرصة تسجيلأول أهدافه لكن حارس العربي أبو نداحول الكرة بمهارة الى ركنية، وعادالمرخية مرة اخرى عن طريقالعمانياحمد كانو لكنه لم يستغل تمركزالجيد وسدد خارج الاطار، لينتهي اللقاء بفوز العربي بهدفين دون رد .