تأهل فريقنا العرباوي لكرة القدم إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير لكرة القدم 2024، بتغلبه على السيلية بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد أحمد بن علي ضمن دور الستة عشر من المسابقة.

وسجل هدفي العربي كل من عبدو ديالو في الدقيقة (52)، ورافائيل الكانتارا في الدقيقة (65)، فيما سجل للسيلية عبدالله محمد في الدقيقة (50).

وبهذا الفوز، يضرب العربي موعدا مع نظيره فريق الدحيل في الدور ربع النهائي للبطولة.

 سيطر فريقنا على مجريات المباراة حيث فرض إيقاعه على منطقة وسط الملعب وتنويع اللعب على طرفي الملعب، غير أن إنهاء الهجمات لم يكن يتم على النحو الأمثل، في وقت أجاد فيه دفاع السيلية التمركز ليحرم مهاجمي العربي من التوغل والتسديد.

في المقابل اعتمد السيلية على الهجمات المرتدة عن طريق المكي محسن، وعبدالله محمد، وسعد حسين، غير أنه لم يشكل أي خطورة على مرمى العربي.

وكاد يوسف المساكني يفتتح التسجيل بكرة رأسية في الدقيقة العاشرة غير أن كرته علت العارضة بقليل.

وكانت أخطر محاولات العربي في هذه الفترة محاولة عمر السومة التسجيل برأسه في الدقيقة (23)، بيد أن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

في المقابل كان السيلية متراجعا إلى حد كبير ولم يتمكن من تشكيل أي خطر على مرمى العربي الذي لم يختبر حارسه جاسم الهيل بأي تسديدة نحو مرماه.

وكاد عمر السومة ينهي الشوط الأول بهدف لصالح العربي من تمريرة رائعة ليوسف المساكني جعلته في مواجهة المرمى غير أنه فقد توازنه وسددها ضعيفة فمرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (45).

وبعد مرور خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني وعلى عكس مجريات اللقاء استطاع السيلية تسجيل الهدف الأول عن طريق عبدالله محمد في الدقيقة (50)، من تمريرة المكي محسن.

ولم يهنأ السيلية كثيرا بهدفه حيث أدرك عبدو ديالو التعادل للعربي في الدقيقة (52) من تمريرة يوسف المساكني، وذلك بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو (VAR) ليتأكد من عدم تسلل صاحب الهدف.

وسجل العربي هدفه الثاني في الدقيقة (65) عن طريق رافائيل الكانتارا بتسديد قوية من خارج خط الـ18، من كرة معكوسة نفذها عبدو ديالو.

وضغط العربي بقوة ليضيع عددا من الفرص عن طريق عمر السومة ويوسف المساكني والبديل علاء الدين محمد، فيما لم ينجح السيلية في ترجمة أي فرصة إلى هدف في أوقات متفاوتة، وأبرزها كرة معكوسة نفذها عبدالله محمد أبعدها جاسم الهيل إلى ركنية قبل أن تصل لرأس خطاب أبوعبيدة لاعب السيلية (84).

وفي الدقائق المتبقية سيطر العربي على أحداث اللقاء بالتمريرات والهجمات دون أن يضيف هدفا ثالثا مستغلا تراجع السيلية ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز العربي على السيلية بهدفين مقابل هدف وحيد.