حقق فريقنا العرباوي فوز مثير على الأهلي بنتيجة 4-3 ، في إطار مباريات الأسبوع التاسع عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، والتي أقيمت بين الفريقين مساء يوم الخميس الموافق 13 أبريل 2023، على استاد حمد الكبير بالنادي العربي.

ورفع فريقنا رصيده إلى 43 نقطة متقدماً لصدارة الترتيب بفارق نقطة عن الدحيل والذي سيلعب أمام الغرافة مساء يوم الجمعة في هذه الجولة، فيما ظل رصيد الأهلي 21 نقطة.

وكان الأهلي المتقدم بالنتجية عبر يزن النعيمات في الدقيقتين 7 و29، وسجل عبدالله المريسي الهدف الأول للعربي في الدقيقة 45، وعمر السومة الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، كما أحرز يوسف المساكني الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 51، ثم تعادل الأهلي بهدف من تسديدة علي قادري اصطدمت بقدم هلال محمد وسكنت الشباك في الدقيقة 77، وخطف المساكني الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 88.

ظهر الأهلي أخطر في الهجوم ونجح في خطف رائع بمهارة فائقة من يزن النعيمات الذي راوغ دفاع العربي وانفرد وسجل في الشباك، ليرتبك العربي وتدين السيطرة للأهلي الذي كان قريباً من هدف ثانٍ أكثر من مرة قبل ان يصل اليه في الدقيقة 29 من تسديدة صاروخية ليزن النعيمات أيضاً.

ولم يستغل الأهلي تراجع العربي وأهدر أكثر من فرصة فدفع الثمن غالياً في الدقائق الأخيرة من الشوط بعد نجاح العربي في تقليص الفارق وسجل الهدف الأول من عرضية السومة أكملها عبدالله المريسي في الشباك، وقبل ان ينتهي الوقت بدل الضائع يمر المساكني من الدفاع ويمرر لعمر السومة داخل المنطقة سددها بيسراه مسجلا هدف التعادل للعربي.

استعاد العربي خطورته الهجومية مع بداية الشوط الثاني وضغط بقوة، ومن ركنية حصل على ركلة جزاء تصدى لها يوسف المساكني ليتقدم العربي بالهدف الثالث في الدقيقة 51، ليتراجع الأهلي وكاد العربي ان يخطف خلالها الهدف الرابع لولا يزن نعيم الذي تصدى لانفراد المساكني.

 وتشتعل المباراة أكثر وينجح الأهلي في التعادل بالدقيقة 77 من كرة سددها علي قادري وتصطدم بقدم هلال محمد وتغير اتجاهها وتسكن الشباك.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين يحسم العربي المواجهة بهدف رابع ليوسف المساكني، ليفوز بنتيجة المباراة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.