أكد المدير الفني لفريقنا العرباوي الايسلندي هيمير هالجريمسون، على أهمية مباراة السد المقبلة بالدوري،. 

وقال هيمير خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة:” لا أخشى النتيجة امام السد ولكن الإحصائيات تتحدث اكثر بأن الأفضلية للسد على العربي على مدى السنوات الخمس الماضية، خسرنا ثماني مرات في عشر مباريات مع تعادلين فقط،. لم نفز قط على السد في الدوري لمدة خمس سنوات”.

تابع هيمير:” وإذا نظرت مرة أخرى إلى الإحصائيات و فارق الأهداف هو 43 إلى 10، هذا يؤكد لنا بان السد فريق قوي بالنظر الى إمكانيات اللاعبين والذي يمثل 80 في المئة من لاعبي المنتخب،. لذا  فنحن نعلم مع من نلعب و لا داعي للخوف من أي شيء”.

واستطرد هالجريمسون، في مؤتمر صحفي قائلاً: “ الشيء الجيد في كرة القدم  هو أنها تفاجئ الناس بالنتائج التي تصدمهم ، ونأمل أن تحدث لنا هذه المفاجئات عندما نواجه السد، وقال نحن نحاول التحسين ونحاول الاقتراب دائما من اداء السد. لكننا نعلم أنه لا يزال هناك الكثير من الخطوات التي يتعين علينا القيام بها، الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به هو التمرين وبذل قصارى جهدنا ونأمل أن نقدم أداءً جيدًا ضد السد”.

 

وعن كثرة الإصابات في الفريق قال هيمير”:  لقد تعرضنا للعديد من الإصابات و لأسباب عديدة منها التأثير من الكدمات تلقى جاسم جابر كدمه خلال تدريب المنتخب الوطني، لذا فهو خارج حسابتنا لفترة طويلة، وبعض الإصابات مزمنة كان اللاعبون يعانون من هذه الإصابات لفترة طويلة، كما أنها تأتي من بأسباب اخرى مثل زيادة الحمل في التدريبات، هناك الكثير من الأسباب للإصابات و لكن الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به هو التركيز على اللاعبين المستعدين للعب والقتال من أجل العربي”.

وتابع قائلا: ” نستعد للسد كما المباريات العادية، وسنواجه السد مرتان في فترة قصيرة من الوقت في الدوري ثم في كأس الامير لذلك نحاول تحسين أشياء معينة في فريقنا ، حتى نتمكن من اللعب بشكل أفضل ضدهم، ولكن بخلاف ذلك نستعد طبيعيًا كما هو الحال قبل كل مباراة، لا نركز بشكل أكبر على الاستعداد بشكل أفضل ضد بعض الفرق أكثر من غيرها، نحن نستعد بقدر ما نستطيع  لكل مباراة في كأس اوريدو او كأس الأمير او الدوري نحاول الاستعداد بأفضل شكل ممكن.
 

وعن تأثير خروج الفريق من كأس اوريدو قال هيمير: نعم بالطبع تؤثر عندما تخسر مباريات لا احد يريد أن يخسر، نأمل ان تؤثر بطريقة إيجابية لا احد يريد أن يخسر المباريات، فأنت دائمًا ما تشعر بالسوء بعد الخسارة، خاصة مباراة كأس اوريدو كنا متقدمين بهدفين وليس من المعتاد أن نخسر تقدمنا ​​في الشوط الثاني ولكن السيلية كان لديها فريق جيد،. ربما لم أتفاجأ ان السيلية كان أفضل في ذلك اليوم لكننا أردنا إنهاء المباراة بالفوز. والخسارة في ركلات الترجيح دائمًا ما تألم ولكن نأمل أن تؤثر بطريقة إيجابية على رغبة اللاعبين في تقديم أداء أفضل، وستساعد مثل هذه المباريات اللاعبين على اكتساب الخبرة، وأن يقاتلوا أكثر من أجل النادي.