ابدى هيمير هالجريمسون المدير الفني لفريقنا العرباوي استعداد الفريق للقاء الغرافة الهام .
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النادي العربي، من الجيد حقًا العودة. لقد كانت فترة عصيبة حقًا للجميع ، وهي المرة الأولى في التاريخ التي ربما يقوم فيها جميع المدربين أو الأندية بفعل شيء من هذا القبيل، ونحن سعيدون لعودة كرة القدم من جديد.
وقال : أولاً وقبل كل شيء ، نود أن نشكر أولئك الذين كانوا خلف كل هذا وحققوا امكانية العودة. نأمل أن يكون هذا القرار الذي سيساعد على تطوير كرة القدم في قطر في المستقبل ، أتمنى أن يكون قراراً جيداً.
والوضع الطبيعي في هذا الوقت نكون في فترة الاعداد لموسم جديد والجميع متحمس وجاهز لبداية موسم جديد، ولكن الان اصبح الامر صعباً لان لدينا اجهاد نهاية الموسم ولكن ما زلنا نقوم بفترة الاعداد لموسم جديد، بجانب صعوبة التدريبات في هذا الوقت مع الحرارة المرتفعة.
واعتقد ايضا ان من الصعب اعداد اللاعبين ذهنياً لهذا الموسم القصير ومن ثم لموسم جديد لذلك هو تحدي لنا كل يوم ووقت صعب وغريب علينا جميعاً.‬

‫وعن لياقة اللاعبين قال هيمير : لا اعتقد بان هناك فريق راضي تماماً عن إعداده‬، ولكن اعتقد ان لدينا نوع من اللاعبين اللذين استفادوا من هذا التوقف.
وقال حققنا مستوى جيد قبل التوقف ولم نخسر في اخر سبع مباريات متتالية ولم نتلقي، اهدافا في اخر خمس مباريات وقدمنا اداء جيد، ولكن اعتقد هذا التوقف افاد العربي.
لماذا؟ لان لدينا لاعبين صغار يحتاجون إلى وقت للتطور لذا يمكننا التركيز على تطورهم، وكذلك لدينا لاعبون يتمرنون بقوة وانا متحمس لارى كيف سيكونون عندما يعودون للعب مرة اخرى.

وعن لقاء الغرافة : اكد هيمر على اهمية اللقاء بالنسبة لنا وهو لقاء الموسم ولا يهم فوزنا على اي فريق اخر ان خسرنا لقاء الغرافة، الغرفة يسبقنا باربع نقاط وهو ربما لا يفكر بنا بل يفكرون في السد الذي يفصل بينهم خطوة صغيرة للوصول للمركز الثالث، وليس النظر للمركز الرابع، وحتى ان خسروا امام العربي سيبقون في المركز الرابع لذا علينا الفوز في هذا اللقاء .
وارسل هيمير رسالة للجماهير : إنه لأمر محزن أنه أمر محزن حقًا أننا لا نستطيع اللعب أمام جماهيرنا. ولكنهم سيشاهدوننا من امام التلفاز واتمني ان يكونوا فخورين بأدائنا وسنفعل كل شي ليكونوا فخورين بنا.

وعن عودة الكرة في الدوريات الكبرى وتأثيره على عودة الحياة للكرة في قطر : قال هيمير هناك بعض البلدان سعيده اكثر من غيرها لعودة الدوري، ولكن معظم الدوريات بدت بطيئة في اللعب نظرا لكونها بدون جماهير بالاضافة الي الجانب اللياقي لذلك لم نرى الكثير من الاهداف .
وكما قلت اتمني ان يكون قرار لعب الكرة في قطر يساهم في تطوير كرة القدم بها ، وسنرى ذلك خلال الايام المقبلة.