ابدى مدرب فريقنا العرباوي هيمير هالجريمسون على استعداد الفريق للقاء السد في نهائي كأس الامير المفدى, والذي يتزامن  مع افتتاح ملعب الريان المونديالي، في يوم وطني حافل .

وقال هيمير : نعرف أن المباراة ذات أهمية كبيرة للغاية أكثر من أي مباراة أخرى وحاولنا أن تكون استعداداتنا عادية للقاء ,حتى لا نضع اللاعبين تحت ضغط , فالتجربة ستكون مختلفة بالنسبة لنا بخوض مباراة نهائية لم يعتاد عليها اللاعبون .

واضاف قائلا : في الدوري هناك أختلاف بين الفريقين ولابد أن نخوض النهائي ونحن مؤمنين بالفوز, المسألة لا تتعلق بكرة القدم فقط بل بالجوانب النفسية والذهنية , أعتقد أنه لابد أن نلعب بشكل جيد بجانب  بعض التوفيق حتى نتمكن من تحقيق الفوز , نحن نؤمن بقدرتنا على تحقيق الفوز ولدينا خطة للفوز وأمل أن تنجح .

وحول مدى جاهزية الفريق للمباراة قال : لأول مرة هذا الموسم لدينا تقريبا كل اللاعبين جاهزون ومتاحون للمشاركة في المباراة  باستثناء خليفة المالكي المصاب، وهذا يعطينا امكانية تحقيق افضل اداء وهذا ما يجعلنا متفائلون أكثر من اي وقت مضى .

المباراة مهمة و نفخر بكوننا أول فريق يلعب في هذا الملعب, ملعب الريان المونديالي , ولكن عندما يطلق الحكم صافرة البداية سيكون الملعب مثل اي راضية وعلينا تقديم أفضل مالدينا من أجل تحقيق الفوز .

تابع هيمير : المباريات التي خضناها أمام السد الاستحواذ كان اكثر للسد , ونسبة الفوز كبيرة للسد ولكن على اي حال دائما هناك فرص في كرة القدم لذلك الكرة لعبه شعبية ليس بإمكانك أن تتوقع من سيفوز بغض النظر عن أي شئ أخر , وعن طريقة اللعب قال سترونها في المباراة داخل الملعب .

وقال : تاريخ العربي كبير ولكنه لم يصل ال النهائي لسنوات طويلة تابع : لن ننظر الي الماضي الماضي انتهى أعلم ان العربي نادي كبير وعبئ المشاركة كبير بالنسبة لكثير من اللاعبين هذه أول مرة يشاركون وليس جيدا أن تضعوا الماضي على عاتق اللاعبين , لقد بذلوا مجهودا كبيرا من أجل الوصول الى النهائي و انا سعيد لما قدموه , لابد أن تكون جاهزا عندما تتاح لك الفرصة ونحن جاهزون وعلينا أن نكون في افضل حالاتنا غدا .