حل فريقنا العرباوي لكرة اليد وصيفا للبطولة الآسيوية السادسة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، بعد خسارته أمام الخليج السعودي بنتيجة 33 / 35 في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت اليوم في الكويت والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2024.

ويعد هذا اللقب هو الأول للخليج على المستوى القاري، فيما اكتفى العربي بالوصافة بعد أن كان يمني النفس بالتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد أن كانت المرة الأولى في النسخة الثانية والعشرين التي أقيمت في مدينة سام شوك بكوريا الجنوبية عام 2019.

وكانت المباراة النهائية ماراثونية، حيث امتدت إلى وقتين إضافيين بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 27 / 27، كما استمر التعادل في الوقت الإضافي الأول بواقع 30 / 30، قبل أن يحسم الخليج الفوز لصالحه في الوقت الإضافي الثاني 35 / 33.

ورغم الخسارة كان العربي هو الأفضل في فترات كثيرة من المباراة والأقرب للفوز في الوقت الأصلي حيث كان متقدما بفارق 3 أهداف قبل النهاية بثلاث دقائق، لكنه لم يحافظ على تقدمه حيث نجح الخليج في العودة إلى المباراة وتعديل النتيجة في اللحظات الأخيرة.

وكان العربي تصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات بعد أن حقق الفوز في أربع مباريات على الجيش العراقي 42 / 23، وعلى ساي الهندي 46 / 20، وعلى شباب صيدا اللبناني 36 / 23، وعلى الشارقة الإماراتي 28 / 23، فيما خسر مباراة واحدة أمام القادسية الكويتي 25 / 27، وفي الدور نصف النهائي فاز العربي على الكويت الكويتي 31 / 30.

وحصل القادسية الكويتي على المركز الثالث بعد فوزه على مواطنه الكويت بنتيجة 32 / 31 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي سبقت النهائي.و